الأرشيف محليات

د.الشيخ يناقش انعكاسات أزمة السيولة .. البنك الأهلي يرعى المنتدى الاقتصادي التركي العربي

جدة ـ التسويق
يُشارك البنك الأهلي للعام الثاني على التوالي برعاية المنتدى الإقتصادي التركي ـ العربي في دورته الرابعة والذي تنطلق فعالياته في مدينة اسطنبول التركية في الفترة 11-12 من شهر يونيو الحالي بفندق سويس أوتيل بتنظيم مجموعة الاقتصاد والأعمال وبالتعاون مع وزارة المال التركية ولجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا وجامعة الدول العربية.
عبدالله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الذي يرأس وفداً من كبارمسؤولي البنك للمشاركة في المنتدى أشار إلى أهمية هذا الحدث منذ تأسيسه عام 2005 في تحفيز التعاون الاقتصادي بين الدول العربية وتركيا.
وأوضح باحمدان أن الحدث هذا العام يأتي في توقيت بالغ الأهمية في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية ومع التوجه إلى التركيز المتزايد على التعاون الإقليمي كإستراتيجية فعالة في مواجهة تداعيات الأزمة وتحفيز النمو الاقتصادي لدول المنطقة.
واختتم باحمدان حديثه بالقول أن العلاقات الاقتصادية التركية العربية شهدت تقدماً كبيراً في السنوات الماضية وأن الاستثمارات العربية في تركيا مستمرة في النمو على نحو مضطرد في مختلف القطاعات إلى جانب الدور المتنامي لشركات المقاولات التركية في تنفيذ العديد من المشاريع في بعض الدول العربية.
من جانبه قال عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي \"إن حرص البنك على المشاركة في الملتقى الاقتصادي التركي ـ العربي من شأنه تعزيز تواجده ودوره إقليمياً وزيادة معرفتنا بالمستجدات الإقتصادية و بسبل تعزيز التعاون العربي التركي في الكشف عن فرص جديدة للاستثمار والتكامل الاقتصادي بين الأسواق المالية لدول المنطقة وخاصة وأننا نؤمن بجدوى الاستثمار في تركيا وفي الشراكة بين قطاع الأعمال العربي التركي\".
و أشار أبو النصر إلى أن المناسبة تعتبر فرصة ثمينة لتبادل الخبرات وتطوير البنى التحتية والروابط بين الأسواق المالية العربية والتركية، حيث يساهم المنتدى في دعم القدرة التنافسية وتعزيز المناعة الاقتصادية لدول المنطقة، مستفيدين بذلك من المميزات التي تتمتع بها المنطقة والعوامل المشتركة التي تجمع دولها جغرافياً وثقافياً واجتماعياً. ومن جانب آخر يشارك نائب أول الرئيس كبير الإقتصاديين بالبنك الأهلي الدكتور سعيد الشيخ في المنتدى بورقة عمل حول إنعكاسات أزمة السيولة على البنوك والاستثمارات وستناقش الورقة عدة موضوعات أهمها تأثير الأزمة على البنوك التركية والدور المرتقب من البنوك العربية في تمويل مشاريع في تركيا و الخصائص والبنية الهيكلية للسوق المالي في تركيا والفرص الاستثمارية المتاحة، كما ستلقي الضوء على الأسواق المالية في تركيا وكيفية خلق روابط بينها وبين العالم العربي. المنتدى يحضره وزراء عدد من الدول العربية ومسئولين وديبلوماسيين إضافة إلى العديد من وزراء المال والاقتصاد العرب والأتراك. ويجمع المنتدى أيضاً شريحة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين العرب والأتراك ورؤساء الشركات والبنوك والمؤسسات المالية والخدمات من القطاعين العام والخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *