محليات

د. الربيعة يوقع اتفاقية لعلاج اللاجئين اليمنيين والسوريين

المفرق – عمان – واس

قام معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، بزيارة تفقدية لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق الأردنية للاطلاع على سير المشاريع الإنسانية التي ينفذها المركز هناك، والتأكد من تقديم البرامج الإنسانية بالشكل الذي يقدم أعلى درجات الخدمة الإغاثية للاجئين.

وكان برفقة معاليه خلال الزيارة عدد من قيادات المركز وسفراء المركز للعمل الإنساني.
من جهة ثانية زار معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة والوفد المرافق امس، مجمع المشاريع الخيرية التابع للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في العاصمة عمّان.

وبحث معاليه مع الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أمين المفلح الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالشؤون الإنسانية والإغاثية وسبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وتنمية القدرات بين الجانبين، في مجالات الإغاثة والأعمال الإنسانية في العديد من الدول المحتاجة.
وقدم أمين المفلح، لمعاليه تعريفًا بالخدمات والأنشطة التي يقدمها المجمع للمجتمع المحلي واللاجئين.

كما قام معاليه والوفد المرافق بجولة تعريفية في مرافق المجمع كافة، الذي يضم بنك الملابس الخيري، ومركز ترابط المجتمعي، ومشروع أرزاق في منطقة المحطة.
ويعد بنك الملابس الخيري مشروع لتوفير الملابس الملائمة للأسر الأردنية العفيفة في جميع محافظات الأردن وعلى مدى العام من خلال صالة عرض للملابس للأسر العفيفة وانتقاء احتياجها بحرية ودون أي مقابل.

أما مركز ترابط المجتمعي فيقدم خدماته المتنوعة لسكان منطقة عمّان الشرقية بشكل مجاني لجميع فئات المجتمع ومن جميع الجنسيات، بالتركيز على تقديم الخدمات للاجئين السوريين.
وفيما يخص مشروع أرزاق فهو يحتوي على قسمين، المطبخ الانتاجي، وقسم التدريبات، ويهدف إلى زيادة سبل الحياة لدى سيدات من المجتمع المحلي “لاجئون ومجتمع مستضيف” من خلال تقديم تدريبات عملية على مهن مثل الخياطة والطبخ، بهدف زيادة فرص الحصول على مصدر دخل لهن.

كما زار معالي الدكتور عبد الربيعة مقر مؤسسة ومركز الحسين للسرطان في العاصمة الأردنية عمّان ، والتقى رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان سمو الأميرة غيداء طلال وعددًا من قيادات المؤسسة، وبحثا سبل التعاون المشترك.
وقدمت الأميرة غيداء طلال, شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على مبادرته الطيبة بتقديم المساعدات الصحية لمرضى السرطان الأمر الذي سيسهم – بعون الله – في إنقاذ حياتهم وتوفير أفضل رعاية طبية لهم.

بعدها قام الدكتور الربيعة بجولة ميدانية في أقسام مركز الحسين للسرطان للوقوف على الحالات المرضية، وأطلع على أحدث المواصفات التقنية والطبية التي تم اعتمادها في إنشاء المركز، ومستوى رعاية مرضى السرطان في الأردن، بما في ذلك خدمات العلاج، والوقاية، والتوعية التي يقدمها المركز لمرضاه من الأردن والعالم العربي.
عقب ذلك وقع معالي الدكتور عبدالله الربيعة اتفاقية البرنامج المشترك لعلاج مرضى السرطان من اللاجئين اليمنيين والسوريين في الأردن مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان.

وعبرت سمو الأميرة غيداء طلال في تصريح صحفي, عن سعادتها البالغة لتوقيع اتفاقية البرنامج المشترك لعلاج مرضى السرطان من اللاجئين اليمنيين والسوريين في الأردن بين مركز الملك سلمان للإغاثة ومركز الحسين للسرطان، مؤكدة أهمية الاتفاقية في توفير الدعم اللامحدود من مركز الملك سلمان للإغاثة لجميع مرضى السرطان في كل أنحاء العالم العربي وتحديدًا في اليمن وسوريا وإعطاؤهم فرصة حقيقية للشفاء بإذن الله، مقدمة خالص شكرها للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لوقوفه الدائم إلى جانب المؤسسات العربية والإنسان العربي والمريض العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *