الأرشيف محليات

د.الجاسريتفقد المركز الإعلامي بمطار الملك عبدالعزيز

جدة – عبد الهادي المالكي – تصوير: محمد الحربيي
تفقد معالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر امس مكاتب وزارة الثقافة والإعلام والمركز الإعلامي بصالات الحج والعمرة في منفذ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
واطمأن معاليه خلال جولته التفقدية على سير الأعمال التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن بصالات قدوم الحجاج .
واطلع معاليه على الدور الذي يقوم به المركز الإعلامي للحجاج وللبعثات الإعلامية وضيوف الوزارة , مبدياً شكره للجهود التي تبذلها إدارة مطبوعات المطار, وكذا ما تقوم به إدارة الإعلام الخارجي في خدمة ضيوف الرحمن والوفود الإعلامية , داعياً إلى بذل المزيد من الجهود .
وقد رافق معاليه في زيارته, المستشار المشرف على الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة سعدون السعدون , ومدير فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة والمسؤولون في الفرع .
وأوضح معالي نائب وزير الثقافة والإعلام عقب الجولة أن المركز الإعلامي يعدّ من المراكز الأساسية لإعطاء المعلومات عن المملكة العربية السعودية، إلى جانب معلومات وإرشادات بلغات عدة، إضافة إلى مجموعة من الكتب التي تتحدث عن المملكة ومسيرة التنمية فيها في جميع المجالات ، مع الأخذ في الحسبان تقديمها بلغات مختلفة تصل إلى 7 لغات تقريباً، كما يحتوي على ملاحق صحفية بعدة لغات أيضاً .
ولفت النظر إلى قيام الوزارة بتكليف مجموعة من المؤسسات الصحفية في المملكة بإعداد تقارير صحفية تتناول إنجازات المملكة على مختلف الصعد، وجهودها المبذولة لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، من خلال استعدادها لتهيئة الأجواء المثالية في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة ليؤدي ضيوف الرحمن نسكهم بطمأنينة وروحانية.
وأشار معاليه إلى أن المركز الإعلامي يحتوي على قسم للإعلام الخارجي، لاستقبال وتسهيل مهام وفود الوزارة، ويشتمل تخصصات مختلفة، كما أنه يمثل نافذة الوزارة في المطار، بإتاحته كثير من المواد والمعلومات للحجاج المهتمين بالثقافة والإعلام ، وقال : لدينا عدة مراكز تقدم المعلومات عن طريق تقنيات عاليه جداً، في ميناء جدة الإسلامي والمطار ومدينة الحجاج والفندق الذي يسكن به الضيوف بجدة ومنى وعرفات ومزدلفة، وكل سنة نوظف التقنية لمصلحة العمل الإعلامي والثقافي بشكل متكامل وكل ذلك بتوجيهات من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *