الأولى

دعم مهني لـ 3443 وظيفة .. والعمل تكثف التوطين

الرياض – البلاد

قدمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دعما لـ 3443 فرصة وظيفية بـ 57 شركة ، حيث وفرت بيانات دقيقة عن الخريجين بعد التأكد من ملاءمة تلك الفرص لتخصصات الخريجين وتناسب الرواتب لمهارات الخريج وذلك تمهيدا لإجراءات تعيينهم.

وأكد نائب محافظ التدريب الدكتور راشد الزهراني التزام المؤسسة بمفهوم قياس الأداء المؤسسي ومتابعة تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة من أجل تأمين متطلبات سوق العمل بالمملكة و تأهيل الكوادر الوطنية والسعي لسد حاجة سوق العمل من القوى الوطنية الماهرة والمدربة.

من جهته أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، أن الوزارة ماضية في تطبيق الخطط والبرامج التي تعمل عليها في مجال توطين فرص العمل في مختلف القطاعات والأنشطة والمهن في سوق العمل، .

وقال خلال لقاء مع رئيس مجلس الغرف ورؤساء اللجان المتخصصة ، أن الوزارة تؤكد على أهمية الشراكة التي تعمل عليها مع كافة قطاعات الأعمال، لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات محفزة ومنتجة ومستقرة ، كما تقدم برامج تدريبية وتأهيلية لرفع معدلات التوطين في مختلف القطاعات والأنشطة المستهدفة.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن الفرق التفتيشية التابعة للوزارة نفذت 6825 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية لمتابعة قرار توطين محلات الذهب والمجوهرات ، أسفرت عن ضبط 280 مخالفة على مستوى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *