محليات

دشن مبادرة لزراعة 20 ألف شجرة على الطرق.. أمير مكة بالنيابة يوقع إتفاقيتين بين الإمارة وموبايلي وزين

جدة – البلاد

وقّع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ، في مقر الإمارة بجدة أمس، اتفاقيتي تعاون بين الإمارة, وشركتي موبايلي كشريك إستراتيجي ، وزين كشريك داعم للحملة الوطنية الإعلامية، لتوعية ضيوف الرحمن بعنوان ” الحج عبادة وسلوك حضاري”.

وتعزز الاتفاقيتان دعم حملة ” الحج عبادة وسلوك حضاري” في إيصال رسالتها وأهدافها الرامية، لتأصيل النظام كواحد من أبرز مشاهد الحج، وجعله مظلة تندرج تحتها نحو 30 جهة حكومية, وأهلية، معنية بتقديم الخدمات لضيوف الرحمن، إلى جانب تعزيز دورها في الحد من الظواهر السلبية خلال موسمي الحج والعمرة.

يذكر أن الحملة عملت خلال 9 السنوات الماضية على نشر الوعي بين المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج من أجل الالتزام بتطبيق الأنظمة والتعليمات الصادرة لتنظيم أدائهم الفريضة.

على صعيد آخر، دشن سموه في مقر الإمارة بجدة ، مبادرة ” فلنغرسها ” الرامية لزرع 20 ألف شجرة على الطرق البرية الرئيسية السريعة بمحافظات المنطقة ، التي ينفذها فرعي وزارة البيئة والمياه والزراعة ، ووزارة النقل بالمنطقة ، وذلك ضمن برامج ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة؟”.

واستعرض سموه أهداف المبادرة لدعم التشجير وتنمية الغطاء النباتي على الطرق البرية الرئيسية السريعة في جميع مناطق المملكة ، وصولاً لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ، ورؤية المملكة 2030 ، لزراعة 3 ملايين شجرة خلال 4 أعوام في مختلف المناطق ، وستسهم المبادرة في دعم الحياة الفطرية والمحافظة على البيئة والغطاء النباتي ، إضافة إلى التقليل من آثار التصحر وزحف الرمال لما تسببه من أضرار على الطرق والمنشآت الحيوية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *