الأرشيف الأسرة

دراسة: المجتمع السعودي يرفض العنف الأسري

احتل العنف الصحي المرتبة الاخيرة في ترتيب اشكال العنف الاسري في المجتمع السعودي وفق نتائج احدث دراسة ميدانية انجزها مركز رؤية للدراسات الاجتماعية.
وقال الباحثون السعوديون في مركز رؤية. ان نتائج دراسة ميدانية على مستوى المملكة تم انجازها مؤخرا بعنوان «العنف الاسري – المظاهر والاسباب والنتائج وطرق المواجهة» اوضحت اتفاق كافة الفئات العمرية لعينة الدراسة على رفض العنف الصحي مما يؤكد ان المجتمع يرفض هذا النوع من العنف لتنافيه مع القيم الانسانية والسماحة الدينية وجهود المملكة البارزة في مجال الرعاية الصحية التي تقلل من فرص لجوء الافراد الى ممارسة العنف الصحي ضد ضحاياهم.
هذا قد غطت الدراسة جميع مناطق المملكة بحيث تألف المبحوثون من عدة فئات لكل منها خصائص متميزة لخدمة اهداف الدراسة منها 1900 مفردة من المترددين والمترددات على مراكز الرعاية الصحية الاولية تم جمع البيانات منهم عن طريق الاستبيان ، و50 عينة من الخبراء والخبيرات عن طريق المقابلة الشخصية، و 90عينة من ضحايا العنف من الجنسين من مختلف الفئات العمرية ليصب مجموع مفردات الدراسة 2040 مفردة.
تجدر الاشارة الى ان مركز رؤية للدراسات الاجتماعية، و مقره في مدينة الحرس بمنطقة القصيم هو مركز غير ربحي يقدم حلولاً عملية لتنمية المجتمع من خلال بحوث منهجية،متعددة الجوانب تتميز بتأصيل شرعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *