محليات

دار الأركان تزيح الستار عن أول مشروع لها خارج المملكة

دبي- البلاد
أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري، إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في الشرق الأوسط وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، أنها تنوي التوسّع باتجاه الأسواق العالمية حيث اختارت الشركة دبي كنقطة انطلاق لأعمالها ونشاطاتها العالمية، من خلال تطوير مشروع بقيمة 800 مليون درهم إماراتي على قناة دبي المائية في منطقة الخليج التجاري.
وقد عقدت دار الأركان شراكة مع العلامة الراقية، “روبرتو كفالي”، لتصميم الديكورات الداخلية لناطحة السحاب الفخمة المطلّة على قناة دبي والمكونة من 38 طابقاً والواقعة في إحدى المناطق التي شهدت أعظم تحوّلات حضرية في العالم لتواكب الحياة العصرية. وستستوحي التصميمات الداخلية للمشروع عراقة الفن والذوق الإيطالي الأصيل. وسيمنح هذا البرج الفخم الذي يستحق فعلاً الاسم الذي أطلق عليه، وهو “فلورنس حبي” ساكنيه تجربة متكاملة لحياة الفن والرفاهية تجمع ما بين الجمال الفني لمدينة فلورنسا مع الفخامة والترف الذي تشتهر بهما مدينة دبي الساحرة.
وقد تمّ تنظيم حفل في دبي لتدشين أعمال دار الأركان العالمية والإعلان عن شراكتها الهامة مع واحدة من أبرز العلامات التجارية الفاخرة في إيطاليا. وقد حضر الحفل كل من يوسف بن عبدالله الشلاش، رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري، وجيان جياكومو فيراريس، الرئيس التنفيذي لشركة “روبرتو كفالي”، الذي حضر خصيصاً إلى دبي لهذه المناسبة، فضلاً عن عدد من المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والمستثمرين.
صرّح يوسف بن عبدالله الشلاش خلال الحفل: “تقدّم دار الأركان منذ تأسيسها في عام 1994 للمستثمرين السعوديين فرصاً استثمارية مميّزة تعزّز وتحمي ثرواتهم وتحافظ عليها للجيل القادم. إن خبرتنا الطويلة والقوية في توفير 15,000 وحدة سكنية و500,000 متر من المساحات التجارية في المملكة العربية السعودية على مدى أكثر من 23 عاماً سيدعم جهودنا للتوسّع باتجاه الأسواق العالمية، والتي نهدف منها إلى تقديم المزيد من التنويع الاستثماري لمستثمرينا الحاليين، فضلاً عن جذب مستثمرين جدد من حول العالم إلى محفظتنا الاستثمارية”. سيتّسم البرج الشاهق الذي سيقف شامخاً بإطلالة ساحرة على القناة المائية الممتدة بطول 3,2 كيلومتر، بمناظر مبهرة على المساحات الخارجية الحيوية على طول القناة، كما سيتميّز كذلك بجمال كنوز فلورنسا التي تنعكس في التصميمات الداخلية التي وضعها أحد أهم وأشهر مصممي إيطاليا المعاصرين. وهذه هي المرة الأولى التي تضع فيها علامة الموضة المشهورة “روبرتو كفالي” اسمها على مشروع للتطوير العقاري في أي مكان في العالم. وستقدّم العلامة تصميمات داخلية مترفة تعكس أسلوب حياة راقٍ وتجسّد كل قوة وشخصية علامة “روبرتو كفالي”، بما فيها الحيوية والوجاهة والإحساس والنجاح والرغبة في العيش الرغد. وقد علّق جيان جياكومو فيراريس: “أنا سعيد جداً لدخولنا لأول مرة كمجموعة إلى القطاع العقاري من خلال علامة “روبرتو كفالي” فأنا متحمّس لهذا المشروع الفخم، لاسيما وأن “روبرتو كفالي” يتمتّع بشعبية واسعة ولديه الكثير من المحبين والمتابعين الأوفياء هنا. وما كان للمطوّر العقاري أن يختار موقعاً أفضل من قناة دبي المائية لمثل هذا المشروع في أي مكان من منطقة الشرق الأوسط. لقد أسّست دبي لنفسها موقعاً باعتبارها أهم مركز للتصميم في منطقة الشرق الأوسط. وأنا أرى ارتباطاً قوياً بين فلورنسا ودبي حيث أن كلتا المدينتين تعكسان الأناقة والفن والتصميم في كل ما تفعلانه، كل منهما بطريقتها الخاصة. وسيجسّد البرج الجديد شغف “روبرتو كفالي” بالجمال والتصميم واحتفاءه بإبداع الفن الإيطالي وحرفيته العالية، كما وسيجسّد الفخامة والترف التي يشتهر بها بيت أزيائنا”. سيقدّم برج “فلورنس حبي”، الذي سيتميّز بمناظر خلابة على قناة دبي، شققاً على طراز شقق مدينة نيويورك، وذلك لأول مرة في دبي حيث ستُفتَح المصاعد مباشرة داخل الشقق، مما يتيح أقصىى درجة من الخصوصية للساكنين. وسيقدّم المشروع وحدات متعددة تشمل غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم وكذلك وحدات بنتهاوس بأربع غرف نوم.
اختتم يوسف الشلاش قائلاً: “عندما بدأنا بوضع رؤيتنا لكي نصبح أحد رواد التطوير العقاري في العالم، قرّرنا أن لا نقبل إلا بالأفضل، وعليه فقد اخترنا قناة دبي المائية كموقع، واخترنا عنوان الفخامة الإيطالية “روبرتو كفالي” ليجسّد وينشئ مساحات معيشية مبدعة ليس فقط في الوحدات السكنية بل في المرافق العامة للبرج، بما في ذلك الردهات وصالة الرياضة وحمام السباحة والمساحة المخصصة لممارسة اليوغا ومساحات التدريب الخارجية والأروقة”.
الجدير بالذكر أن شركة VX Experts وضعت التصميم المعماري للبرج. كما وعيّنت دار الأركان La Casa Engineering Consultants كمهندس استشاري للمشروع، وسيتم البدء بإنشاء البرج في يناير 2018م.
نبذة عن دار الأركان:
شركة دار الأركان للتطوير العقاري هي شركة مساهمة عامة سعودية يقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض وهي مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) برأس مال قدره 10,8 مليار ريال سعودي وبأصول تبلغ 25 مليار ريال سعودي تتوزع على مساحة قدرها 36,4 مليون متر مربع، لتكون بذلك إحدى أكبر الشركات العقارية الرائدة في الشرق الأوسط. ورغم تنوّع المجالات التي تخصّصت فيها شركة دار الأركان، إلا أن التطوير العقاري هو القلب النابض لأعمالها. وقد نجحت الشركة في إرساء معايير جديدة لتطوير المشاريع التجارية والسكنية والمشاريع المتعددة الاستخدامات، مع اتباع أفضل المعايير العالمية في البناء والصيانة ومواعيد التسليم. وتوفّر جميع مشاريع دار الأركان للقاطنين فيها ومالكيها أسلوب حياة عصري يليق بتطلعاتهم. وتقف المجمّعات السكنية ومراكز التسوق والعقارات الراقية التي طوّرتها شاهدة على نجاحها وتميّزها في المملكة، كما أنّها نجحت بفضلها في تنمية القطاع العقاري في المملكة، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية ككل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *