دولية

خلاف إيراني روسي .. يبعد حزب الله من (القصير) السورية

دمشق ــ رويترز

بات الحديث عن اتفاق روسي إسرائيلي حول التواجد الإيراني في سوريا لاسيما جنوباً، أمراً واقعاً بعد أن أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، التوصل إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل، وتوقع تطبيقه خلال أيام قريبة، ما أثار خلافاً بين حلفاء النظام السوري بدأت تتبلور ملامحه.

فقد أكد قياديان في ميليشيات تابعة لإيران، بحسب ما أفادت وكالة رويترز، أن نشر عسكريين روس في القصير ، قرب الحدود السورية اللبنانية أثار خلافاً مع الميليشيات الموالية لإيران ومنها “حزب الله”، التي وصفتها بالخطوة غير المنسقة.

وقال أحد المسؤولين العسكريين ضمن التحالف الداعم للنظام، بحسب رويترز، إنه جرى حل الموقف، عندما سيطر جنود من النظام السوري على ثلاثة مواقع انتشر بها الروس قرب بلدة القصير في منطقة حمص الاثنين.

واعتبر أن ما قامت به روسيا جاء لتطمين إسرائيل بعد كل ما قيل من الجانب الإسرائيلي عن المنطقة. وأضاف أنه لا يمكن تبرير الخطوة بأنها جزء من الحرب ضد جبهة النصرة أو تنظيم داعش في منطقة تسيطر عليها قوات النظام وميليشيات “حزب الله”.

من جهته، قال مسؤول آخر إن محور إيران والميليشيات المتحالفة معها “تدرس الموقف” بعد التحرك الروسي غير المنسق، على حد وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *