الأرشيف محليات

خطة مرورية جديدة لمنطقة قويزة بجدة

جدة – البلاد
أعلنت أمانة محافظة جدة عن بدء العمل في الدراسة المرورية المتكاملة لشارع \"جاك\" وكامل منطقة قويزة والتي تمت ترسيتها على إحدى الشركات الاستشارية الهندسية الكبرى لوضع الحلول اللازمة للاختناقات المرورية التي تشهدها هذه المنطقة. وأوضح مدير تخطيط النقل والمرور بأمانة محافظة جدة المهندس حسني كلتكاوي أنه يجري حاليا عمل دراسة استطلاعية ومرورية كاملة للمنطقة لوضع تصاميم نهائية لتحسين التقاطعات والمحاور عند منطقة تقاطع طريق الحرمين مع شارع جاك وإعطاء حلول وبدائل لتسهيل الحركة المرورية وفك الاختناقات وتقليل نسبة الحوادث بالمنطقة. وأضاف أن الشركة ستقوم بتقديم الدراسة المرورية والتصاميم الهندسية وجميع وثائق الطرح للتنفيذ وذلك بغرض رفع الكفاءة التشغيلية ومستوى السلامة والأمان للمنطقة موضوع الدراسة وهي تقاطع طريق الحرمين مع شارع جاك والمنطقة المجاورة مشيرا إلى أنه يدخل بنطاق العمل من الشمال الطريق الواقع به مستشفى بقشان وحتى 200متر شماله وطريق الحرمين والخدمة الواقع على نفس البعد من التقاطع موضوع الدراسة ومن الجنوب تقاطع طريق الحرمين مع شارع الجامعة ومن الشرق مسافة 500 متر داخل شارع جاك ومن الغرب طريق الحرمين نفسه.
وأكد مدير تخطيط النقل والمرور بالأمانة أنه سيتم عند الانتهاء من الدراسة وضع الحلول المرورية على مستوى السطح وتجنب استخدام حلول إنشائية جذرية مثل الجسور والأنفاق إلى أبعد حد ممكن بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمة للمركبات والمشاة وتنظيم أرصفة المشاة خاصة عند التقاطعات إلى جانب تحسين المواقف الموجودة على جانبي الطريق. وأشار إلى أنه تجري دراسة تحسين التخطيط الهندسي للتقاطعات التي تحتاج إلى ذلك مع تحسين وتنظيم نقاط التقاء الشوارع الفرعية مع المحور الرئيسي بما يقلل من نقاط التصادم فضلا عن تحسين وتنظيم نقاط الدخول والخروج من وإلى طرق الخدمة علاوة على تقليل تأثير استعمالات الأراضي المجاورة على انسيابية حركة المرور على المحور وذلك بهدف تحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية الممكنة.
ولفت كلتكاوي إلى أن مراحل أعمال المشروع بدأت بعمل دراسة استطلاعية ومرورية سيتم بعدها البدء في عمل التصاميم الهندسية الأولية والنهائية تمهيدا لطرح هذه الحلول للتنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *