الرياضة

خروج حزين .. (إيش اللي حاصل) يالأرجنتين

ليونيل ميسي، غونزالو هيغواين، خافيير ماسشيرانو، سيرخيو أغويرو.. كل هؤلاء النجوم في المنتخب تخطوا الثلاثين من العمر، والأرجح أنهم خاضوا آخر كأس عالم في مسيرتهم بعد خروج بلادهم من ثمن نهائي مونديال روسيا بالخسارة، أمام فرنسا 3-4 في قازان. وداعا (الكون) أغويرو وليونيل ميسي (البرغوث)، إضافة الى لوكاس بيليا (32 عاما)، وخافيير ماسيكرانو (34 عاما) اللذين أعلنا اعتزالهما دوليا مباشرة بعد المباراة، وقد يلحق بهما العديد من زملائهما في الساعات والأيام المقبلة.

فشلت الأرجنتين بالفوز في أربع مباريات نهائية خاضتها في الأعوام الماضية (كوبا أميركا 2007، 2015 و2016، ومونديال 2014.
يقول الاختصاصي في كرة القدم الارجنتينية نيكولاس كوجو المسؤول على موقع “لوكارن أوبوزيه” عن الجيل الحالي: “بطبيعة الحال، بلغ هذا الجيل ثلاث مباريات نهائية وهو أمر لا يمكن الاستهانة به، لكن الشعور العام هو الفشل، من الناحية الفردية، المنتخب الارجنتيني الحالي ليس أسوأ من عام 1986” تاريخ تتوجيه باللقب العالمي للمرة الاخيرة بقيادة الأسطورة دييغو مارادونا.

أما الجيل الجديد ليس في أفضل مستوياته حاليا، باستثناء مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا (24 عاما) الذي يملك فنيات جعلت النقاد تشبهه بميسي، أما من تبقى فعددهم ليس كبيرا في الأندية الأوروبية العريقة، كما أن ماورو ايكاردي المتألق مع إنتر ميلان الإيطالي وضع على اللائحة السوداء في بلاده بسبب قضية أخلاقية.

مباريات المجموعات
وقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة (D) والتي ضمت كلاً من: كرواتيا، نيجيريا، آيسلندا، واجه في المباراة الأولى نظيره الآيسلندي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكليهما، وفي المباراة الثانية تلقى صفعة قوية عندما نجحت كرواتيا في هزيمة (التانجو) بثلاثية لم تكن على البال ولا الخاطر، وفي آخر المواجهات من دور المجموعات تمكنت كتيبة ميسي من تجاوز نيجيريا بصعوبة بهدفين مقابل هدف.

لعبت الأرجنتين ثلاث مباريات انتصرت وتعادلت وخسرت مرة واحدة، لها 3 أهداف، وعليها 5، ونقاطها 4.

دور 16
ضمن نهائي مبكر بين المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي التقيا أمس الأول وكانت مباراة مثيرة من قبل لاعبي الفريقين، إلا أن الجاهزية التامة لـ(الديوك) جعلتهم يتجاوزون محطة (التانجو) بنتيجة 4-3، أعلن من خلالها خروج الأرجنتين من مونديال روسيا 2018.

أهداف التانجو
سجل لاعبو المنتخب الأرجنتيني خلال مونديال روسيا 7 أهداف فقطـ، أحرزها كل من: أغويرو هدفين، ميسي وروخو ودي ماريا وميركادو لكل واحد منهم هدف وحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *