الأرشيف محليات

خالد الفيصل يدشن الأنشطة للأندية الموسمية بمدارس مجمع الأمير سلطان التعليمي بجدة

جدة – فيصل سجد
تصوير- محمد الحربي
دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مساء أمس فعاليات وحفل الأندية الموسمية في مجمع الأمير سلطان التعليمي (قسم المتوسط) وكان برفقته معالي نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي ومدير تعليم محافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي وعدد من المسؤولين والمشرفين.
بدئ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم وبعد ذلك ألقيت كلمة طلاب الأندية الموسمية الذين أكدوا من خلالها على أن استثمار الاوقات الصيفية بما يلبي حاجاتهم ويعزز ميولهم واهتمامهم هو شغلهم الشاغل تحت إشراف ومتابعة إدارات التربية والتعليم من أجل بناء الشخصية الإسلامية المتكاملة والمتوازنة نفسيا وفكريا واجتماعيا وبدنيا ومعرفيا. إضافة إلى صقل المهارات في مجالات الحياة المتنوعة وتنمية قيم العمل التطوعي خدمة للمجتمع.
بعد ذلك قدم أوبريت قصة وطن ثم عرض وثائقي عن الأندية الموسمية وكلمة لوزير التربية والتعليم الذي قال فيها: “ودعنا عاما دراسيا تلقى فيه أبناؤكم مهارات وسلوكيات ومعارف وعلوم منضبطة بزمن ومرتبطة بنجاح. وهاهم اليوم على أبواب فترة زمنية من العام تختلف عن سابقها يخلدون فيها إلى الراحة والاستجمام بعيدا عن الجو المدرسي المقيد بضوابط المدرسة وأنتم أيها الآباء والأمهات تعدون اللحظات بكل شوق ولهفة أكثر من أبنائكم عن متى بدء الإجازة الصيفية؟” وأضاف سموه:” لكننا لا نظن أن كثيرين من الآباء والأمهات ممن يقفون متسائلين: كيف يقضي أبناؤنا تلك الإجازة وأين يقضونها ومع من يقضونها؟ ومن هنا انبثقت الفكرة وبدأت دراستها وأطلقت وزارة التربية والتعليم ما يسمى بالأندية الموسمية وأشرفت عليها كجهة مسؤولة وبيئة حاضنة لهذا البرنامج الذي يسعى إلى استثمار أوقات الطلاب بعد نهاية العام الدراسي بهدف تعزيز خبرتهم المتنوعة وتنمية ذواتهم ومجتمعهم ووطنهم بأساليب تعتمد على التعليم بالهوايات والترويح في بيئة تربوية جاذبة”. وفي نهاية الحفل قام سموه بجولة تفقدية على مناشط النادي مبديا إعجابه بما شاهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *