محليات

حملة للتبرع بالدم بمركز الملك سلمان للكلى

الرياض -البلاد
أطلق مركز الملك سلمان لأمراض الكلى بمقره في حي الربوة بالرياض حملة للتبرع بالدم بعنوان “جنودنا البواسل”، وشعارها “بدمك تحمي وطنك”، بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بالمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الرياض .
وأكد المشرف العام على المركز الدكتور محمد بن ناصر العومي أن الحملة تستمر ثلاثة أيام، وتأتي تفاعلاً ودعماً لما يبذله أفراد القوات المسحلة، وما يسطرونه من بطولات في الحد الجنوبي، تضامناً مع تضحياتهم وفدائهم لحماية الوطن، وتأكيداً للدور الصحي الذي يقوم عليه المركز .
وأشار إلى الهدف الرئيس من الحملة يتمثل في التوعية بأهمية التبرع بالدم وفوائدها الصحية للمتبرع، منوهاً بمعانيها السامية، وتأكيد مدى التلاحم بين القيادة المواطن .
من جهتها أكدت رئيسة قسم المختبر بالمركز الأخصائية وفاء القحطاني أن التبرع بالدم ينشط الدورة الدموية، ونخاع العظم لإنتاج خلايا الدم المختلفة عقب التبرع بالدم، كما يسهم في التقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، ويقلل نسبة الحديد في الدم، لافتة النظر إلى الدراسات والبحوث العلمية التي أثبتت أن زيادة نسبة الحديد في الدم عن القدر الذي يحتاجه جسم الإنسان، تزيد من نسبة الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *