أون لاين الأرشيف

حملة في الرياض ضد الحلويات

حسام عامر
كشفت حملة طبية في العاصمة السعودية الرياض ضمن الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان عن إصابة حوالي 90% من الصغار دون العاشرة بتسوس الأسنان؛ وذلك بسبب تزايد الإقبال على تناول الحلويات من قِبَل الأطفال وعدم قيام الأسرة بمتابعة الطفل أو إرشاده لضرورة القيام باستخدام الفرشاة لتنظيف الأسنان يومياً، وقد تفاعل روّاد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مع الخبر وتباينت ردود الأفعال التي رصدت «البلاد» جانباً منها:
اهتمام
:Thamer Ghazzawi *يجب الاهتمام بطب الأسنان وتوفير العلاج بالكامل للمواطنين في المراكز الصحية وزيادة عدد أطباء الأسنان, نريد من وزارة الصحة مكافحة الانتهازيين ومستثمري الأموال الأجنبية وتشغيل الأجانب في احتياج المواطن للعناية الطبية.
* حسن محمد: مشكورة وزارة الصحة السعودية تعمل جاهدةً على الارتقاء بالخدمات الصحية المقدَّمة لأطفال المملكة، وذلك بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده ومعالي وزير الصحة.
Maha A Al-bluwi *ا: لازم وزارة الصحة تشوف حل للدكاترة اللي يطلعون عيب بأسنانك عشان يأخذون فلوس زيادة ويخربون لك السن والله ياكثرهم بالسعودية!
إهمال
لين خالد: الإهمال مُشكلة.
: Maha A Al-bluwi والله ماله دخل الإهمال ناس تلاقيه بيفرش أكثر من ثلاث مرات وبعد ما ياكل تشوكلت بس أسنانه تخرب لأن فيها ضعف وفيه ناس تلاقيه ما يعرف الفرشاية والمعجون أسنانه تهبل خخ..
رشا محمد الحفني: علشان الأمهات دى فشلة.
معاناة الأطفال
Walid Raouak : حتى العصبة تنخر فيهم.
عبد الرحمن التركي: الله يكون بعونهم.
الحلول
Salhi Raouf : العلاج هو أن ياكلو مانتظام مثل الأطفال العالم.
الأسباب
: Rana Sharaf من الكيت كات والجلاكسى ههه والغندور كمان.
: Noura AL-Dosary شيء طبيعي عند الأطفال.
هايل القرشى : هههه من كثرت الحلوياااات لازم شركات ألبان تعمل ضد تسوس.
نيلوفر العجمي : من الجلاكسي فيرورو روشي وتويكس ومارس وكواليتي ستريت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *