دولية

حملة اختطافات حوثية بالحديدة .. والتحالف يحقق فى قصف حافلة ركاب صعدة

جدة ــ واس

صرح مسؤول رفيع المستوى في تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قيادة التحالف اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عمليات قوات التحالف المشتركة في محافظة صعدة، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء تلك العملية.

‎وأكد المصدر أن قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت.
وشدد المصدر على التزام التحالف الثابت بإجراء التحقيقات في كافة الحوادث التي تثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا.

كما شدد على حرص التحالف على بذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة المدنيين.
في غضون ذلك نفذت الميليشيات الإيرانية حملة خطف ومداهمات، استهدفت العشرات من أبناء مديريات بيت الفقيه وزبيد والدريهمي في الحديدة، ونقلتهم إلى السجون.

وكشفت مصادر محلية أن التهمة التي وجهتها الميليشيات للمخطوفين “موالاة المقاومة اليمنية”، مما يكشف تخبطا جديدا في القرارات التي يتخذها الحوثيون.

ومن جهة أخرى، قتل 5 مدنيين وأصيب 7 آخرون في قصف عشوائي لميليشيات الحوثي، على مناطق سكنية في قرية المنظر جنوبي مدينة الحديدة، خلال اليومين الماضيين.
وقال سكان محليون إن الانقلابيين مستمرون في القصف العشوائي بقذائف الهاون، على قرية المنظر.

وأفادت مصادر عسكرية وطبية بمقتل نحو 79 مسلحا من ميليشيات الحوثي، في غارات لتحالف دعم الشرعية في اليمن، على مناطق متفرقة من الساحل الغربي.
وتتكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في صفوفها، منذ بدأت قوات المقاومة المشتركة حملتها على جبهة الساحل الغربي بدعم قوات التحالف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *