محليات

حملات تفتيشية على الأنشطة المستهدفة بالتوطين

المناطق- البلاد- واس

تماشياً مع إطلاق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توطين منافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ومحلات الأواني المنزلية بنسبة 70% نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة نجران حملات تفتيشية على الأنشطة المستهدفة بالمنطقة.

وشملت الحملة التي أشرف عليها مدير عام فرع وزارة العمل بالإنابة بمنطقة نجران عبدالله بن محمد الحازمي، محلات الأواني المنزلية ومحلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات والملابس الجاهزة والمستلزمات الرجالية وملابس الأطفال، وذلك بمشاركة مفتشي المكتب والرافد الأمني وعدد من القطاعات الحكومية بنجران. كما نفذ فرع الوزارة بمنطقة الجوف, جولات تفتيشية على عدد من المنشآت التجارية للتأكد من تطبيق توطين منافذ البيع في 12 نشاطاً بنسبة 70% لمتابعة تطبيق قرار التوطين وتوظيف السعوديين والسعوديات، بمشاركة مدير عام الفرع عبدالعزيز الرويلي وعدد من مفتشي الفرع، والجهات المختصة ذات العلاقة.

وأوضح الرويلي أن الجولات التفتيشية أسفرت عن ضبط مخالفات لقرار توطين منافذ البيع، داعيًا عملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

كما نفذ مكتب العمل بمحافظة أملج حملة تفتيشية على المحلات المستهدفة للتأكد من تطبيقها لقرار التوطين .

وأكد مدير مكتب العمل بالمحافظة عواده حمد الحبيشي مواصلة الحملات الرقابية على المحال المستهدفة من قرارات توطين المهن سعياً لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *