الأرشيف دولية

حماس تعتقل سبعة من عناصر فتح … كتائب الاقصى: لن تصبح الدماء الفلسطينية سلعة مجانية للتهدئة!

غزة الوكالات
أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الامن التابع لحركة حماس في قطاع غزة اعتقل ليل الخميس الجمعة سبعة من عناصرها على خلفية اطلاق صواريخ محلية من القطاع على
اسرائيل.
وقال مسؤول في الحركة في غزة طلب عدم ذكر اسمه لوكالة فرانس برس ان عناصر من الامن التابع لحماس \"اختطفوا قبل منتصف الليلة الماضية اربعة من عناصر كتائب شهداء الاقصى (التابعة لحركة فتح) في بلدة بيت حانون اثناء محاولة اطلاق صاروخ (محلي الصنع) ردا على الانتهاكات الاسرائيلية\".
واوضح المسؤول نفسه انه \"تم ايضا اعتقال ثلاثة من عناصر كتائب الاقصى الخميس الماضي بعدما اطلقوا صواريخ\" على اهداف اسرائيلية.
واشار الى ان \"اثنين من اعضاء حركة فتح في بلدة بيت لاهيا تم ايضا اعتقالهما\" دون ايضاحات مطالباً \"بالافراج الفوري عن كافة المعتقلين من عناصر فتح\".
وقال ابو قصي المتحدث باسم كتائب الاقصى لفرانس برس انه \"تم امس الافراج عن ثلاثة من عناصر كتائب الاقصى ونأمل ان يتم الافراج عن باقي العناصر باسرع وقت\" مشيرا الى ان فصائل فلسطينية عدة \"تدخلت وتبذل جهودا للافراج عن عناصرنا\".
واوضح ان كتائب الاقصى \"تبنت اطلاق صاروخين باتجاه اسرائيل \"ردا على العدوان\" الاسرائيلي.
وكانت كتائب الاقصى قالت في بيان انها \"تستنكر ملاحقة عشرات المسلحين من حماس لمقاومينا وعناصرنا بعد ان كانوا في طريقهم لاطلاق الصواريخ والرد على جرائم الاحتلال في الضفة وقطاع غزة\".
وتابع البيان الذي تلقت فرانس برس نسخة منه \"لن تصبح الدماء الفلسطينية سلعة مجانية لتهدئة فاشلة وعابرة\".
وفي رده على سؤال لوكالة فرانس برس قال اسلام شهوان المتحدث في وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة التي تقودها حماس في غزة انه \"لا ينفي ولا يؤكد\" اعتقال عناصر كتائب الاقصى.
وقد تم التوصل الى اتفاق تهدئة بوساطة مصرية في ١٩ يونيو بين اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية \"حماس\" التي تسيطر على القطاع.
من جهة اخرى قتل فلسطيني واصيب اسرائيليان هما مدني وعسكري في تبادل لاطلاق النار قرب مدينة قلقيلية في شمال الضفة الغربية على ما افاد مصدر عسكري.
وقال الناطق العسكري الاسرائيلي ان الحادث بدأ \"عندما اصيب مدني اسرائيلي برصاص اطلق على سيارته\".
واضاف المصدر ذاته ان \"وحدة عسكرية اتت للتحقيق تعرضت لاطلاق نار مما ادى الى اصابة ضابط. وردت الوحدة وقتلت فلسطينيا مسلحا بمسدس\".
واوضح المصدر ذاته ان اصابة المدني الاسرائيلي طفيفة في حين ان جروح الضابط اكثر خطورة لكن حياته غير مهددة.
وقال مصدر امني فلسطيني ان الفلسطيني القتيل ناشط من حماس يدعى محمود عاصي ويبلغ الخمسين من العمر.
واضاف المصدر نفسه ان الجيش الاسرائيلي اعتقل نحو عشرين شخصا بينهم نجل محمود عاصي في قريته قراوة بني حسان التي فرض فيها حظر التجول.
وقتل ما لا يقل عن ٥٢٧ شخصاً غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين منذ احياء مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية نهاية نوفمبر ٢٠٠٧ في انابوليس في الولايات المتحدة وفق حصيلة اعدتها وكالة
فرانس برس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *