الرياضة

حلم الإنجليز يصطدم بطموح السويد

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم، مع لقاء من العيار الثقيل بين منتخبي إنجلترا ونظيره السويد ضمن مباريات دور ربع النهائي من كأس العالم روسيا 2018، والذي سيقام على ملعب سامارا أرينا الملقب بـ”كوسموس أرينا”.

يدخل منتخب الأسود الثلاثة المباراة، بعد أن تأهل بصعوبة لدور الـ8 بعد أن خاض لقاء قوياً ضد منتخب كولومبيا في دور ثمن النهائي، والتي انتهت بالتعادل بعد أن أحرز اللاعب ييري مينا هدف التعادل للمنتخب الكولومبي في الدقائق الأخيرة من عُمر المباراة لتنتهي المباراة بنتيجة (1-1)، ليدخلا إلى الأشواط الإضافية والتي لم تشهد أي أهداف ليصلا إلى ركلات الترجيح ليتأهل المنتخب الإنجليزي بعد انتصاره بنتيجة (4-3) في ركلات الترجيح.

 

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل من دور المجموعات كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على كل من المنتخب التونسي ومنتخب بنما، بينما هُزم في الجولة الثالثة بهدف دون رد على يد المنتخب البلجيكي. على الجانب الآخر،، وكان المنتخب السويدي قد تأهل من مرحلة المجموعات بعدما احتل صدارة المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط من انتصارين على كل من منتخب كوريا الجنوبية ومنتخب المكسيك، بينما هُزم من المانشافت الذي ودع البطولة بهدفين مقابل هدف.

أرقام المباراة
– سيكون هذا هو اللقاء رقم 25 بين المنتخبين، انتصر المنتخب الإنجليزي في 8 مباريات، بينما هُزم في 7، وانتهت 9 لقاءات بالتعادل.

– ينافس منتخب السويد للمرة الخامسة في ربع النهائي من كأس العالم، واستطاع العبور إلى نصف النهائي في ثلاث من 4 مباريات سابقة، في نسخ (1938 – 1958 – 1994)، بينما تم إقصاؤها فقط في عام 1934 على يد الماكينات الألمانية.

– كلا اللقاءين السابقين بين المنتخبين في كأس العالم انتهيا بالتعادل، حيث كان الأول في 2002 بنتيجة (1-1)، بينما الثاني في 2006 وانتهى بنتيجه (2-2)، وكلا المباراتين كانتا في مرحلة المجموعات.

– تُعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها منتخب إنجلترا للدور ربع النهائي في كأس العالم منذ عام 2006، عندما هُزم أمام منتخب البرتغال بركلات الترجيح.

– تأهل منتخب الأسود الثلاثة مرتين فقط من مبارياتهم الثماني التي وصل فيها إلى ربع النهائي، وذلك في نسختي 1966، و1990.

– 11 هدفاً من آخر 14 هدفا، سجلها منتخب السويد بكأس العالم تم تسجيلها في شوط المباراة الثاني، بما في ذلك خمسة أهداف من ضمن 6 أهداف أحرزهم المنتخب السويدي في كأس العالم الحالي.

– لم يسجل آي لاعب في إنجلترا أهدافاً في بطولة واحدة من كأس العالم أكثر من التي سجلها هاري كين في المونديال الحالي، متعادلاً مع جاري لينكير الذي سجل 6 أهداف في نسخة 1986، حيث فاز بالكرة الذهبية حينها.

– حارس مرمى منتخب السويد روبن أوليسن استطاع الحفاظ على شباكه نظيفة في ثلاث مباريات في كأس العالم الحالي، ليصبح أكثر حارس سويدي يحافظ على شباكة نظيفة في كأس العالم متساوياً مع الحارس روني هيلستروم الذي شارك في نسخة 1974، والحارس كارل سفينسون عام 1958.

– سجل هاري كين 6 أهداف من 6 تسديدات سددها على مرمى الخصم في كأس العالم الحالي، بما في ذلك ثلاثة أهداف من ثلاث ركلات ترجيح.

– مهاجم منتخب السويد ماركوس بيرج سدد 13 تسديدة دون تسجيل أي أهداف في المونديال الحالي، ليُعد أكثر لاعب يفشل في التسجيل في هذه البطولة، وكان آخر لاعب سويدي لديه المزيد من التسديدات دون تسجيل في كأس العالم هو اللاعب أوف جراهن عام 1974، برصيد 17 تسديدة دون أي أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *