محليات

حريق هائل في تاريخية جدة

جدة- حماد العبدلي – وليد الفهمي
سيطرت فرق الدفاع المدني بجدة على حريق هائل شب مساء أمس في منطقة جدة التاريخية لأسباب مجهولة.
وكانت الفرق قد باشرت الحريق في أربعة مبانٍ في حي البلد . وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان الغامدي أن أكثر من 12 فرقة إنقاذ وإطفاء باشرت الحادث بالإضافة إلى الآليات المساندة وتم إخلاء المناطق المجاورة لمكان الحريق ولم تسجل أية إصابات بشرية فيما انهار مبنيان ويجري التحقيق في الحادث من قبل خبير الحرائق والأدلة الجنائية لكشف مسبباته.
وكانت الشؤون الصحية بمحافظة جدة قد أعلنت عن توجيه خمس فرق طبية لمنطقة الحريق وقال الناطق باسمها عبدالله الغامدي إن صحة جدة، ممثلة في إدارة الطوارئ والأزمات، تلقت بلاغًا من غرفة العمليات الموحدة “911” عن حدوث حريق في المنطقة التاريخية بمحافظة جدة، وعلى الفور تم توجيه خمس فرق طبية بكامل أطقمها لمكان الحادث، ورفع درجة التأهب بالمستشفيات القريبة من الحدث وإعلان بلاغ طبي أصفر في داخلها.
وأضاف أنه تمت مباشرة الحدث بالموقع من قبل إدارة الطوارئ والأزمات وبعدد خمس فرق طبية، بإشراف ومتابعة من قبل مدير صحة جدة الدكتور مشعل السيالي. من جهة أخرى أكدت مصادر (البلاد) أن الدفاع المدني استعان بأكثر من 30 صهريج مياه من الشركة السعودية للمياه للمساعدة في إخماد الحريق. وكشف رئيس بلدية جدة التاريخية، المهندس سامي نوار، أن الحريق اندلع في بيت القمصاني وبيت العشماوي وبيت عبدالعال. وأفاد أن المنازل التي تعرضت للحريق كان بها سكان لكنهم غادروها عند نشوبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *