محليات

حركة شرائية مكثفة يشهدها سوق الأضاحي بالدوادمي

يشهد سوق الأغنام في محافظة الدوادمي حركة شرائية مكثفة كغيره من أسواق الأغنام في المملكة هذه الأيام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك, مع أقبال المواطنين والمقيمين على شراء الأضاحي تقرباً إلى الله عز وجل واقتدى بهدي المصطفى صلى الله عليه وسلم وتطبيقاً لشعيرة من شعائر الإسلام يحرص المسلم على اتمامها خلال أيام العيد.

وأثناء جولة مندوب وكالة الأنباء السعودية في محافظة الدوادمي اليوم في السوق لرصد حركة البيع والشراء, مع وفرة كمية كبيرة في المعروض من مختلف أنواع الأغنام المحلية والمستوردة, فيما يشهد السوق حركة بيع وشراء بين تجار الماشية ومربي الماشية الذين يعرضون أغنامهم للبيع والتي تكون بالجملة, وسط إقبال من الباحثين عن الأضاحي المناسبة من ناحية النوع والحجم والسعر والتي تتوفر فيها الشروط الشرعية للأضحية.

ويري حمدان العصيمي أحد الباعة في السوق أن أسعار الأضاحي هذا العام تشهد انخفاضاً عن الأعوام السابقة بسبب كثرة المعروض من الأضاحي وأن الأسعار تختلف بحسب النوع والحجم, فالنجدي هو الأكثر طلباً في السوق والمفضل لدي كثيراً من المشترين تراوحت أسعاره ما بين 1000 إلى 1800 ريال، ثم يأتي النعيمي وتراوحت أسعاره ما بين 900 إلى 1400 ريال ، ثم الحري وتراوحت أسعاره ما بين 750 إلى 1200 ريال ، أما الأنواع الأخرى من الأضاحي فالطلب عليها قليل جداً وأسعارها منخفضة نظراً لتفضيل النوع البلدي على المستورد.

وتوقع عدد من الباعة في السوق أن ترتفع الأسعار خلال الثلاثة أيام المقبلة لا سيما يوم التاسع من ذي الحجة بسبب الإقبال الذي يشهده السوق في هذا اليوم من كل عام, فيما تنخفض الأسعار مع ثاني العيد نظراً لقلة الطلب مقارنة بهذه الأيام التي تشهد طلباً متزايداً.

وقال المواطن بندر خالد الذي قدم للسوق لشراء أضحية العيد:

إن الأسعار منخفضة نسبياً عن العام الماضي بعد جولته في السوق ومعرفة أسعار الأضاحي وأنه حرص على الشراء في هذا اليوم خوفاً من ارتفاع الأسعار خلال اليومين المقبلين وتوفر طلبه في السوق حالياً.

ويذكر أن فرقة بيطرية تواجدت في السوق أثناء جولتنا من مديرية الزراعة بالدوادمي, تنفذ حملة إرشادية عن شروط وسلامة الأضحية وتوعية المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *