محليات

حرس حدود المناطق الجنوبية يطيح بشبكات إجرامية

أحبط رجال حرس الحدود بالمناطق الجنوبية (جازان، نجران، عسير) خلال الفترة من ٢٢ /٩ إلى ٧ /١٠/ ١٤٣٨هـ عدة محاولات لتهريب كميات من مادة الحشيش والحبوب المخدرة.

وأشار المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، إلى أنه استمرارًا لتنفيذ رجال حرس الحدود مهامهم في رصد الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة عبر حدود المملكة، فقد تم رصد عدة أشخاص أثناء محاولتهم التسلل للمملكة قادمين من الأراضي اليمنية بغرض تهريب المواد المخدرة، وبث هذه السموم للنيل من أبناء المملكة.

وأضاف الحربي أنه تم التعامل مع المتسللين وفق مقتضيات الموقف بكل حزم وقوة، مما أسفر عن القبض على 14 شخصًا من الجنسية الإثيوبية، و5 أشخاص يمنيين، مبينًا أن مجموع ما تم ضبطه بحوزتهم (543،200) كلجم من مادة الحشيش المخدر، و(63260) قرص أمفيتامين مخدر (كبتاجون).

وأوضح الحربي أنه تم في حينه المباشرة في استكمال الإجراءات الأمنية كافة حيال الأشخاص والمضبوطات بالتعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

وأكد الحربي أن رجال حرس الحدود سيتصدون بعون الله وتوفيقه لجميع محاولات التهريب عبر الحدود، وأنهم يعملون بعزيمة عالية‏ لحماية حدود الوطن من كل ما يستهدف أمنه واستقراره ومقدراته، وسيبقون السد المنيع لحماية الوطن من هذه الآفة التي تستهدف النيل من أبنائه بالرغم من تكرار محاولات التهريب وتعدد أساليبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *