الأخيرة

«حدود المدينة»ينقذ ألمانية في عرض البحر

الرياض ــ واس

تمكنت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة أمس الاربعاء من إخلاء سيدة ألمانية الجنسية ضمن ركاب سفينة إيطالية قادمة من كولومبيا في مياه البحر الأحمر المقابلة لحدود مسؤوليات محافظة ينبع،تعاني حالة نزيف داخلي، وعدم القدرة على المشي، وضيقًا في التنفس.

وقال المتحدث الرسمي لحرس الحدود أنه في إطار تنفيذ مهام السعودية ضمن الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريَّيْن لعام١٩٧٩م، واستمرارًا للدور الإنساني الذي يقدمه رجال حرس الحدود في عمليات البحث والإنقاذ، فإن مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بجدة تلقى بلاغًا، مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة (AIDACARA) حاملة العَلم الإيطالي، هو سيدة ألمانية الجنسية، تبلغ من العمر (٦٦) عامًا.

وعلى الفور قام مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بتحديد موقع السفينة، التي اتضح أنها على مسافة (٧٤ ميلاً بحريًّا) شمال غرب ميناء ينبع.

وأضاف “الحربي”: تم التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتطبيق بنود الخطة الوطنية لمواجهة الكوارث البحرية بمياه المملكة العربية السعودية المعمول بها في مثل هذه الحالات، وربط طبيب الطوارئ مع المختصين بالسفينة هاتفيًّا عن طريق المركز لتزويدهم بالإرشادات الطبية اللازمة لحين إخلاء المريضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *