محليات

حجز حافلات (خط البلدة) ومنعها من تحميل الركاب

جدة – وليد الفهمي

باشرت الإدارة العامة للمرور اتخاذ إجراءات حازمة ضد حافلات النقل العام الأهلية المعروفة بـ (خط البلدة) في منطقة الرياض وجدة وذلك بحجزها ومنعها من التجول أو تحميل الركاب في الطرقات الرئيسية أو الداخلية وسيتم تنفيذ حملات ميدانية تنفيذاً لتوجيهات مدير الادارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي .

ويأتي ذلك بعد انطلاق خدمة النقل العام الجديدة في مدينة الرياض، ومحافظة جدة، ويتولى تشغيلها شركة وطنية متخصّصة تشرف عليها مباشرة “الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض” في الرياض، وشركة “مترو جدة” في محافظة جدة، مع تقديم الخدمة بأسعار تشجيعية تقدر بـ 3 ريالات من محطة إلى أخرى.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن اللجنة العليا المعنية بدراسة المشروع من قبل مجلس الوزراء في قراره رقم (95) الصادر في 11 صفر 1439هـ برئاسة رئيس هيئة النقل العام وعضوية نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية ونائب وزير الشؤون البلدية والقروية ومدير الإدارة العامة للمرور مع لجنة خاصة أخرى لتوفير الخدمة البديلة لحافلات خط البلدة تضم هيئة النقل العام والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة مترو جدة.

وكان مجلس الوزراء قد قرّر في 11 صفر 1439هـ إيقاف خدمات الحافلات الأهلية المعروفة باسم “خط البلدة”، واستبدالها بخدمة نقل عام حديثة في الرياض ومحافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *