دولية

حجارة الموت حيلة تهدد اليمنيين.. الحوثيون يختطفون أمريكيا بصنعاء

صنعاء – رويترز

اختطف مسلحون حوثيون، أمس الاثنين، أمريكياً من وسط العاصمة اليمنية صنعاء،ونقلت وكالة رويترز عن مصادر إعلامية محلية إن مواطناً أمريكياً تعرض للخطف على يد عناصر مسلحة، يعتقد أنها حوثية، من وسط العاصمة اليمنية صنعاء، التي يسيطر عليها تحالف المخلوع صالح والحوثيين.

وقالت المصادر أن الأمريكي يعمل في شركة نفطية بمأرب شرق العاصمة اليمنية. وألمحت وسائل إعلام موالية للمخلوع صالح إلى أن الخاطفين حوثيون.

فيما لجأت ميليشيات الحوثي إلى تلغيم الحجارة لحصد أكبر عدد من أرواح المدنيين في المناطق التي يتم طردهم منها وتحريرها.

ونقلت “قناة العربية” عن مصادر في الجيش اليمني أنها عثرت في مدن وقرى الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخراً من سيطرة الميليشيات الانقلابية، على ألغام تم نشرها بشكل عشوائي في طرقات وشبيهة بالحجارة العادية، لكن الأحجار زرعت داخلها ألغام شديدة الانفجار.

وفي السياق أعلنت شرطة محافظة لحج، امس “الاثنين”، ضبط خلية إرهابية خططت لتنفيذ عمليات ضد مقرات أمنية في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة الواقعة جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال قائد شرطة لحج صالح السيد، إن عملية دهم نفذت في مديرية تبن بلحج، واستهدفت خلية إرهابية تضم 3 أشخاص، حيث عثر ايضا على اسلحة ومتفجرات وقذائف هاون كانت تعتزم الخلية استخدامها في عملياتها الإرهابية .

وفي تطور آخر سرحت ميليشيات الحوثي قرابة 3400 من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محافظة الحديدة، واستبدلتهم بعناصر حوثية، تدين لها بالولاء.

وتركز هذا التسريح في معسكر الدفاع الساحلي، والقوات البحرية، ومعسكر 160 حرس جمهوري.

وذكرت مصادر عسكرية ان الميليشيات الحوثية استدعت عددا من مقاتليها من محافظة صعدة وعمران وحجة، قبل أن تقدم على عملية إحلال ميليشياتها بدلا عن قوات صالح في تلك المعسكرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *