الأرشيف شباب وبنات

حتى لا تخرج بشكل يخالف توقعاتك .. نصائح للظهور بشكل جذاب عند التقاط الصور

كتب : محمود شاكر
تحرص معظم الفتيات على التصوير باستمرار ولكن البعض منهن يعانين من الظهور بمظهر غير جذاب في الصور أو أقل جمالاً مما يريدون. وقد قامت جامعة ويك فوريست الأمريكية بدراسة أكدت فيها على أن الفتيات يصبن بعقد نفسية أحياناً عندما يجدن أنفسهن أقل جمالاً مما كان متوقعاً في الصور؛ ولكن غالبيتهن لا يعرفن أن الصورة لا تعكس الشكل بصورة كاملة، فهناك حقيقة حول هذا الأمر تتركز في وجود من هي أكثر جمالاً في الصور، وهناك من لا تملك هذه الميزة؛ بحيث تبدو أقل جمالاً في الصور.
ولكن طبقاً للدراسة، فإن هناك بعض الحيل التي تساعد الفتاة على الظهور بشكل أكثر جمالاً وجاذبية في الصور، فمن الأشياء التي يجب مراعاتها أثناء التصوير طبقاً لهذه الدراسة النظر ناحية اليمين عند التقاط الصورة حيث إنه من الناحية العلمية فإن الجانب الأيسر من الوجه يعتبر أكثر جاذبية من الجانب الأيمن، ولذلك عند أخذ صورة يجب أن تنظر الفتاة إلى الناحية اليمنى؛ لكي يظهر جانبها الأيسر بشكل أكثر وضوحاً، حيث تشير البحوث والدراسات العلمية إلى أن الناحية اليسرى من جسم الإنسان تعكس عواطف أكثر من الناحية اليمنى مما يجعل الفتاة تبدو أكثر جمالاً في الصورة. كما يجب على الفتاة اختيار الماكياج بدقة وتجنب وضع أساس قوي للمكياج والتقليل من كميات مستحضرات التجميل التي تستخدم في الوجه، فالمكياج الثقيل يبدو قبيحاً في الصور بسبب الظلال والألوان وعكسها للضوء بشكل لا يبدو طبيعياً مما يجعل الفتاة تبدو أقل جمالا.
وأثناء التصوير يجب أن تحرص الفتاة على إبراز مناطق الجمال التي تتميز بها فإن كان وجهها جميلاً وجسدها غير متناسق فيجب أن تتجنب أن تأخذ صور طولية والتركيز في التصوير على إبراز الوجه إلى ما تحت الرقبة فقط، أما إذا كان الجسد متناسقاً عليها أن تحاول الفتاة أن تؤخذ صور طولية لأن هذه الناحية الجمالية تغطي على عدم تمتع الفتاة بوجه جميل.
كما أنه من الضروري أن تتجنب الفتاة التصوير الذي يظهر احمرار العينين، حيث أكدت الدراسة أنه يجب استخدام تقنية إزالة اللون الأحمر في الكاميرا؛ لأن اللون الأحمر للعينين يسيء للصورة المأخوذة للفتاة.
وتعتبر الابتسامة عنوان جمال الصورة ولكن بعض الفتيات يحاولن إعطاء ابتسامة مصطنعة وغير طبيعية، وهذا أيضاً يسيء للصورة، فالفتاة يجب أن تحاول قدر الإمكان إعطاء ابتسامة حقيقية؛ لأن ذلك يزيل الكثير من العيوب في الوجه، والمقصود أيضاً هنا هو تحكمها في ابتسامتها ومن الأفضل أن تكون الابتسامة هادئة.
وأثناء التصوير من المهم جداً أن تعرف الفتاة كيف تنظر للكاميرا، وهنا ينصح بأن لا تنظر إلى منتصف عدسة الكاميرا، بل يجب أن تكون النظرة جانبية بعض الشيء، فالنظر إلى منتصف العدسة يعطي الانطباع بأن الفتاة شغوفة جداً وقلقة على الصورة، ويجب أن تكون النظرة طبيعية، وكأن شيئاً لا يحدث، فكل ما هو طبيعي يكون أكثر جمالاً وجاذبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *