محليات

حالة وفاة واحدة في أمطار جدة والدفاع المدني ينقذ 241 شخصا

جدة – حماد العبدلي
استقبلت الشؤون الصحية بمحافظة جدة 29 حالة منها 8 حالات صعق كهربائي وحالة وفاة واحدة وذلك من قبل طوارئ مستشفيات المحافظة في حين تراوحت بقية الحالات ما بين سقوط وحوادث مرورية في مواقع متفرقة بسبب الأمطار التي هطلت على محافظة جدة أمس.
وأكدت الشؤون الصحية بمحافظة جدة استعداداتها في كافة منشآتها الصحية وتفعيل خطط الطوارئ مع استمرار هطول الأمطار ومتابعتها التحذيرات الواردة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة وتجهيز الفرق الميدانية .
من جهة أخرى رصد مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة استعداد الجهات الأمنية المختلفة ومجهوداتها في التعامل مع الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة حيث سجل المركز 181 حالة التماس كهربائي باشرتها فرق الدفاع المدني إلى جانب 241 حالة تم إنقاذها واستقبال نحو 11 ألف اتصال وبلاغ. وأوضح مركز العمليات الأمنية الموحد تحويل طريق مكة – جدة القديم من كيلو 10 مع طريق الحرمين، باتجاه الشمال من قبل مرور جدة وإقفال تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة ، وطريق السبعين مع شارع فلسطين، ونفق الجامعة بحي الجامعة، ونفق الطائرة طريق السبعين مع طريق الأمير سعود الفيصل، ونفقي السلام والسارية بحي الحمراء، وشارع حراء مع السبعين، ونفق تقاطع المدينة مع طريق الملك عبدالله.
وأشار مركز العمليات الموحد إلى السيل المنقول نتيجة هذه الأمطار من طريق الحرمين الذي عطّل الحركة تماماً ، داعياً المواطنين إلى متابعة آخر المستجدات على صفحته بـ “تويتر” @moi__911 على مدار الساعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حول أي مستجدات قد تطرأ لاحقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *