الأولى

جهود ولي العهد تحظى بثقة العالم

جدة- البلاد

يحظى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، باهتمام وإعجاب الشباب لما أحدث من تغيير إيجابي ملموس على مستوى العالم بشكل عام، وداخل المجتمع السعودي بشكل خاص، عبر اهتمامه الكبير برفع قيمة ومكانة المملكة العربية السعودية، وتوفير أقصى درجات الاستقرار والتنمية ووقوفه الحازم في وجه الفساد والمفسدين، وتفاني سموه لتوفير الرفاه والحياة الطبيعية لأبناء وبنات المملكة.

وتصدر ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ترشيحات قائمة أقوى الشخصيات العربية والعالمية التي تصدرها مجلة فوربس الأميركية وضمت قائمة فوربس أقوى 75 شخصية في العالم، لعام 2018 وقالت المجلة: إنها اختارت الأمير محمد بن سلمان؛ وهو أصغر شخصية ضمن القائمة.

كما نشرت مجلة “تايم” الأميركية قائمة استطلاع في عام 2017 تصدرها ولي العهد بنسبة 24% كأفضل الشخصيات التي لها تأثير واسع على المستوى العالمي. في حين لم تتجاوز نسب بقية الشخصيات العامة والقادة العالميين 6%.

ولفتت إنجازات سمو ولي العهد أنظار العالم خلال السنوات الأخيرة؛ سواء فيما يتعلق بعملية التحول الاقتصادي، أو مواجهة الإرهاب، أو تحسين علاقات المملكة بالعديد من الدول الكبرى حول العالم، أهمها الولايات المتحدة.

وأوضحت فوربس، في وقت سابق، أن حملة ولي العهد ضد الفساد، والتي أوقفت مئات الأشخاص على ذمة قضايا فساد، كانت محط ترحيب واهتمام من الفئات الشابة بالمملكة، والتي تشكل أكثر من 70% من تركيبة السكان في السعودية، وهو الأمر الذي يمثل ظهيرًا شعبيًّا لتلك القرارات التي لم تتوقع الأوساط السياسية، أن تُقابل بمثل هذا الترحيب من جانب السعوديين بشكل عام.

ويقود الأمير محمد بن سلمان عملية إصلاح واسعة لم تشهدها السعودية من قبل، على كافة الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، ساهمت في تعزيز مكانة المملكة اقتصاديًّا ودوليًّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *