الأخيرة

جهود المملكة الإنسانية تغمر تويتر

جدة ــ البلاد

دشن زوار موقع التدوينات القصيرة “تويتر” في المملكة وخارجها هاشتاغ يوثق جهود المملكة الإنسانية في دعم الاشقاء العرب تحت عنوان “هذي هي السعوديه” شاركت فيه جهات حكومية وصحف، وقنوات، واستعرض المغردون المساعدات النقدية والعينية المقدمة التي قدمتها المملكة في شكل منح خيرية، وقروض ميسرة لتشجيع التنمية في الدول النامية. والتي كانت دوما من أكبر 10دول في العالم تقديماً للمساعدات الإنسانية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد دشن بداية هذا العام المنصة الإلكترونية للمساعدات السعودية في مرحلتها الأولى، حيث تم حصر بيانات المساعدات وتصنيفها من خلال 3 مراحل، شملت المرحلة الأولى ما بين عامي (2007 – 2017)، والمرحلة الثانية بين عامي (1996 – 2006)، فيما تشمل المرحلة الثالثة تسجيل بقية المساعدات المقدمة منذ تأسيس المملكة.

ووصلت قيمة المساعدات المقدمة خلال المرحلة الأولى وجزء من المرحلة الثانية لأكثر من 122 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد المشاريع الإنسانية المقدمة 999 مشروعاً في 78 دولة، نفذ عبر 150 شريكاً من المنظمات الدولية، والأممية، والوطنية، وحكومات الدول المستفيدة من المساعدات.

واستعرض المغردون ايضا الدور الذي تقوم به حكومة المملكة من أجل التضامن العربي وما يقتضيه ذلك من التشاور والتنسيق وتوحيد المواقف العربية وتسخير كل الامكانات والموارد لخدمة المصالح العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *