محليات

جمعية (نفع) تفتح التسجيل في مشروع (الكسب الطيب)

جدة – إبراهيم المدني

فتحت جمعية نفع الخيرية باب التسجيل في مشروع “الكسب الطيب” بالتعاون مع مؤسسة الأميرة مضاوي بنت فهد آل سعود ، وهو مشروع خيري تنموي لدعم ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب العاطلين من الجنسين “مجاناً” لتأمين دخل دائم من جهدهم واعتمادهم على أنفسهم ، وتمكينهم من هذه الفرصة ، ويستمر التسجيل في المشروع حتى الخامس عشر من ذي الحجة القادم من خلال موقع الجمعية http://nafa.org.sa/ .

وأوضح سعيد بن إبراهيم الزهراني مدير عام الجمعية ، أن المشروع يستهدف توفير فرص عمل للشباب والفتيات العاطلين والعاطلات عن العمل في المنطقة الغربية ، عن طريق تسليمهم عربات متنقلة و تدريبهم على استخدامها و تمكينهم للدخول في سوق العمل ، ويشترط المشروع أن يكون المتقدم سعودياً ، ومن أم سعودية ، وأن يكون لديه الخبرة في نشاط الطبخ وأعمال الإعاشة ، وأن لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة ، وألا يكون موظفا أو عاملا في القطاع العام أو الخاص. وقادراً على العمل وسليماً من الأمراض المعدية ومؤهلاً صحيا لاستخراج الكرت الصحي الخاص بعمالة المطاعم. كما يشترط المشروع ألا يكون المتقدم مستحقاً لأي مخصص أو تعويض ضد التعطل عن العمل ، وألا ألا يكون لديه نشاط تجاري، وافصاحه عن أي دخل ثابت (ضمن استمارة البيانات) .

يذكر أن مشروع “الكسب الطيب” هو أحد المشاريع الإستراتيجية التي وقعتها الجمعية مؤخراً مع مؤسسة الأميرة مضاوي بنت فهد آل سعود بهدف تنويع أداء الجمعية وجودة خدماتها المتقدمة لمواكبة الرؤية المستقبلية لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله 2030 . وتأهيل الأسر المستفيدة والحد من ظاهرة البطالة والاعتماد على الاعانات وتمكينها من خلال وسائل وأدوات انتاج قادرة على تحويل المحتاجين إلى منتجين ، ويمر المشروع بمراحل تبدأ بالتأسيس والتدريب والتطبيق والتمكين والمتابعة والتقييم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *