محليات

جمعية (نفع) تستعد لتنفيذ أنشطتها الصيفية

جدة – إبراهيم بركات

نظمت جمعية نفع الخيرية حفل المعايدة السنوي لمنسوبي الجمعية بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ محمد بن أحمد دعيوه ، ومدير عام الجمعية سعيد بن إبراهيم الزهراني والعاملين في الجمعية وعدد من مستفيدي الجمعية. ورفع منسوبو الجمعية صادق تهانيهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين، حفظها الله، والشعب السعودي الكريم بعيد الفطر المبارك ، مثمنين ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم للعمل الخيري والإنساني .

ونوه رئيس مجلس الجمعية الشيخ محمد بن أحمد دعيوه بتوجيهات ودعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمناشط الجمعية، مشيداً في ذات السياق بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن ثامر بن عبد العزيز آل سعود الرئيس الفخري للجمعية.

ولفت إلى أهمية دعم أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارتها ودور أهل الخير والمحسنين من الأفراد وأصحاب المؤسسات التجارية والشركات في دعم برامج الجمعية التي تعتمد نهج التعاون في المجال الخيري والإنساني.وأكدت الجمعية في تقريرها عن تنفيذ عدد من البرامج الصيفية المعتمدة التي تحفظ أوقات الفراغ وتدعم الجوانب الوطنية والتطويرية لأبناء الجمعية من خلال عدد من البرامج التأهيلية والاجتماعية والترفيهية.

من جهته، أوضح مدير عام الجمعية سعيد الزهراني أن الجمعية تحظى بحمد الله تعالى بنمو متوازن شجعها لتحقيق العديد من المنجزات التي أسهمت في ترسيخ وتطوير خدماتها على مستوى المحافظة حالياً والمنطقة مستقبلاً في ظل الرؤية الحكيمة 2030. مضيفاً أن الدعم والرعاية ساهمت في مواصلة مسيرة الجمعية وتحقيق أهدافها الخيرية التي أسست من أجلها،

حيث تعمل على تنفيذ خدمات الرعاية والتي تشمل كفالة الأيتام، تجهيز منازل المحتاجين بالأجهزة والأثاث والمشاريع والبرامج الموسمية ومنها وجبات افطار الصائم، السلة الرمضانية، زكاة الفطر، مشروع الأضاحي، ومشروع الحقيبة المدرسية. بالإضافة إلى الخدمات الاجتماعية والتأهيلية وتشمل الخدمات الطبية، الدورات التأهيلية والعامة ودعم الجوانب الترفيهية، ومشاريع الأمومة والطفولة. مشيراً إلى عدد من برامج الجمعية التي تنفذها خلال الصيف الحالي كالدورات التدريبية والتأهيلية للجنسين .

وخلال الحفل ، كرم رئيس مجلس إدارة الجمعية العاملين الذين ساهموا في إنجاح برامج الجمعية خلال شهر رمضان المبارك ، حيث تم توزيع زكاة فطر عيد 1438هـ على (35200) مستفيد ومستفيدة ، وكذلك العاملين في برامج دعم الأيتام ، وسلة الخير الرمضانية ،

ومشروع السقيا ، وبرنامج “افطار الصائم” الذي استفاد منه أكثر من (60) ألف صائم، كما تم تكريم فريق أعضاء حملتها الطبية “عيونك بأعيننا” المجانية واستفاد منها أكثر من (2500) مستفيد ومستفيدة ، إضافة إلى تكريم العاملين في تنظيم الحفل الرابع السنوي لأيتام الجمعية وأسرهم وملتقى نفع الأول لرجال الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *