الأخيرة الأرشيف

جمعية جود الخيرية بالدمام تنظم برنامج (مهارة) للأسر المنتجة

الدمام – البلاد
تنظم جمعية جود النسائية الخيرية بالتعاون مع غرفة الشرقية , يوم الاثنين القادم برنامج (مهارة) وذلك بمقر الجمعية بالدمام.
ويهدف البرنامج إلى تطوير مشروعات الأسر المنتجة ومهارات الإنتاج لديها، ليعود ذلك بالعائد المادي المطلوب، وزيادة فترات الاستثمار والمحافظة على المبيعات، حيث يعد هذا البرنامج نموذجاً لدعم الفتاة السعودية وتطوير حرفتها ومساعدتها على أن تجد طريق البداية الصحيحة للبدء في مشروعها وإتاحة الفرصة لعرض إبداعاتها والاحتفاء بإنتاجها والاستفادة منه اقتصادياً واجتماعياً.
ويستهدف البرنامج الأسر المنتجة التابعة للجمعية، علماً بأن الانضمام لهذا البرنامج يأتي بعد اجتياز المقابلة الشخصية لصاحبات العلاقة وتقييم منتجاتهن من قبل غرفة الشرقية.
ويتضمن البرنامج عدة محاور والتي منها “تنمية الذات والتعرف على حرفة المتدربة، ودراسة المنتج وتطويره، والتسويق، والهوية التجارية، وكيفية تكوين شبكة العلاقات العامة، ومنافذ البيع، وطرق الإعلان عن المنتج والمبادئ الأساسية للمحاسبة، ويبلغ عدد المشاركات بالبرنامج 16 أسرة، وتتمثل مشاركاتهن بالعديد من الحرف، والأعمال القماشية، والأعمال الفنية، والبخور، وعمل البهارات والقهوة العربية، والطبخ.
وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية جود النسائية الخيرية الجوهرة المنقور، أن هدف البرنامج يكمن في مساعدة الأسر المنتجة لتجاوز الحاجة بعمل ما يغنيها عن العوز بتطوير حرفة تتقنها، وتنتج منها ما تستطيع الانتفاع منه مادياً، ويزيد ثقتها بنفسها وقدرتها على تجاوز مصاعب الحياة.
من جانبها أوضحت مسؤولة الأسر المنتجة بالجمعية مها الشهري، أن البرنامج سيضيف للأسر المنتجة نقلة نوعية لتحسين مهاراتهن، وتطويرها، مشيرةً إلى أن كل ملتحقة بالبرنامج ستحصل على شهادة تثبت حضورها البرنامج، كما سيتم متابعتها لإنتاج منتجها ورؤية النتائج وتوجيهها للطريق الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *