الأرشيف متابعات

جمعية جدة تُحفظ( المكفوفين) بمدارس التعليم العام

جدة – بخيت طالع

تشارك الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة جدة في تعليم المكفوفين القرآن الكريم في مدارس التعليم العام . وتأتي هذه المشاركة في إطار تطبيق رسالة الجمعية السامية التي تربط كافة فئات المجتمع بالقرآن الكريم حفظًا، وفهمًا، وعملاً.. وامتدادا لحلقات خدمة المجتمع.
وقد حرصت الجمعية على تعليم القرآن لذوي الاحتياجات الخاصة ؛ فقامت بتأهيل عدد من معلميها لتعليم هذه الفئة الخاصة، وأنشأت حلقات خاصة بهم. و بموجب خطاب من رئيس الجمعية لمدير عام إدارة التربية و التعليم بجدة تم توجيه خطاب لإدارة التربية الخاصة ، ومن ثم عُمم الخطاب للمدارس التي بها فصول للتعليم الخاص.
و هنالك برنامجاً طموحاً (برنامج النور)، والذي يلبي حاجة ماسة للاعتناء بهذه الفئة الغالية وقد تم تطبيقه في المرحلة الأولى في المدرسة النموذجية السادسة الابتدائية، وفي متوسطة بن كثير، حيث يحتضن البرنامج 66 طالباً. وسيحتضن البرنامج قريباً (28) طالباً في مدرسة الثغر الابتدائية . و يتم تنفيذ البرنامج بالتعاون من إدارة المدارس.
وتنفذ آليات البرنامج (برنامج النور) بالتعاون مع مدرس المادة، وذلك بمتابعة المقرر من القرآن الكريم تلاوة وحفظاً وبمتابعة كل الفصول لمن يحتاج إلى تقوية، في الفصل أوفي مسجد المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *