محليات

جمعية المودة تساعد 54 ألف أسرة

الرياض – البلاد

قدمت جمعية المودة للتنمية الأسرية المساعدة لـ 54 ألف أسرة في عدة مجالات في منطقة مكة المكرمة , بالشراكة مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة ذات العلاقة ، بهدف بناء الإنسان والمجتمع منهم 54% من السيدات ، و46% من الرجال .

وقد بلغت نسبة تحقيق الأهداف المحددة في الفترة نفسها 104% ويرجع الفضل في ذلك بعد الله سبحانه وتعالى الى الدعم اللامحدود من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات المانحة وكبار المانحين من رجال وسيدات أعمال وأفراد المجتمع . وتلتزم الجمعية بمسؤولياتها تجاه الأسرة والمجتمع والدولة ، فهي تقدم خدماتها التنموية بمختلف محاورها الوقائية والعلاجية والتنموية ، مستندة في ذلك على نهج علمي مؤسسي حيث حصلت على عدة جوائز محلية ودولية على ريادتها في العمل الاجتماعي التنموي والتميز المؤسسي والرقمي .
وقد تم توزيع المستفيدين والمستفيدات على عدة مبادرات هي , مجال الإرشاد الأسري ، والتدريب الأسري ،وتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة ، ومبادرة الوعي ، ومبادرة الخبراء ، وإصدار وطباعة البحوث ودراسات الأسرة . وتهدف مبادرة الإرشاد الأسري “مكين” إلى غرس وتنمية وتمكين المهارات الأسرية وتعزيز القيم والأخلاق لكافة افراد الأسرة ، فيما صمم برنامج إعداد وتأهيل خبراء الأسرة “خبراء ” لسد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في سوق التدريب والإرشاد والإصلاح الأسري وتحقيق الأهداف التنموية في إعداد مدربين ومرشدين ومصلحين أسريين ذو كفاءة عالية في التنمية الأسرية.

ومن حيث الأداء الاجتماعي فقد حققت الجمعية إنجازات كبيرة حيث استطاع 95 % من المستفيدين من العيش في حياة أسرية مستقرة ، كما تمكنت الجمعية من الإصلاح بين الطرفين لـ 70% من حالات الإرشاد ، وأسهمت في خفض 30% من حالات الصدام والنزاع بين الأسر المنفصلة ، و بذلك تكون الجمعية قد حققت 104% من المستهدف العام للسنة ، وقد وصل رضا المستفيدين الى 80% . أما عن الأداء الاقتصادي للجمعية فقد وصلت إيرادات الجمعية 15.471.791 ريالاً ، بزيادة عن العام الذي سبقه بنسبة 177.4 %، منها 8.086.382 ريالاً للمصروفات.

وتعتمد الجمعية في خطتها الاستراتيجية 2017 م على اجتذاب المستفيدين وكسب رضاهم وتلبية احتياجاتهم ، والعمل على الإجراءات والوسائل التي تحقق رضا المستفيدين وأصحاب المصلحة والاستدامة المالية في العمليات الداخلية للجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *