محليات

جمعية البركة الخيرية تتبنى تدريب ورعاية المكفوفين

الدمام- حمود الزهراني

أكد رئيس مجلس ادارة جمعية البركة الخيرية بالدمام المهندس خالد بن عبدالعزيز الشلالي بان لدى الجمعية شراكات واتفاقيات مميزة وهادفة مع عدة جهات من خلال التأهيل والتدريب والتوظيف وآخر هذه الشراكات والاتفاقيات كانت مع احد المعاهد الخاصة بالدمام وتم رعاية وتدريب 10 طلاب مكفوفين للمرة الثانية ضمن برنامج تبلغ قيمته 600 الف ريال .

وبين المهندس الشلالي بان جمعية البركة الخيرية تبنت تدريب وتأهيل المكفوفين منذ عام 1437 هـ ويأتي ذلك ضمن برامجها في التأهيل والتدريب . وكشف بان هناك تطلعا في الفترات القادمة لتبني ورعاية مكفوفين من الجنسين .
واشار المهندس الشلالي أن جمعية البركة تقوم على دعم الأيتام ودعم الفقراء والمساكين والمحتاجين ممن هم داخل نطاق عمل الجمعية وذلك خلال تنوع برامجها وانشطتها التي تتم من خلالها تقديم المساعدات الاجتماعية والصحية وكفالة الأيتام بدعم المحسنين من أبناء هذا البلد المعطاء .
واثنى المهندس الشلالي على جهود رجال الاعمال ودعمهم المستمر مع الجمعية منذ تأسيسها وشكرهم نظير الدعم السخي الذي يقدمونه والذي يلمسه المحتاج من الاسر الفقيرة.

وبين المهندس الشلالي أن الجمعية ولله الحمد تميزت بسمعتها التي جعلت الكثير من رجال الأعمال يتبرعون بأموالهم لصالح مشاريعها وخاصة وقف الساعي والذي يكلف قرابة 12 مليون ريال ، موضحاً أن هناك حزمة من المشاريع التي تقدمها الجمعية لصالح عدد كبير من المحتاجين في المنطقة الشرقية.
واضاف المهندس الشلالي أن الهدف الأسمى من الجمعية ليس التوسع في تقديم المساعدات المالية بقدر ما هو تثقيف أبناء المحتاجين لكي يقوموا هم بأنفسهم وبأسرهم من خلال ما تتيحه لهم الجمعية عن طريق علاقاتها الطيبة مع رجال الأعمال والمسؤولين في المنطقة ، الأمر الذي يخدم أبناء المحتاجين من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتوظيفهم وجعلهم أعضاء فاعلين في المجتمع ومنتجين .

وكشف المهندش الشلالي بان هناك فرعين جديدين للجمعية ستفتتح قريباً ضمن رؤية 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *