محليات

جمعية الأطفال المعوقين تحتفي باليوم العالمي

الرياض- عبد المنعم عبد الله

تبنت جمعية الأطفال المعوقين شعار “رغم اختلافنا .. متساوين” ليكون اطلالتها لفعالية اليوم العالمي للإعاقة للعام 2017 ، في رسالة تواكب رؤيتها وجهودها لتنمية الوعى العام بحقوق ذوي الإعاقة ، ولأهمية اتاحة الفرصة لهم للاندماج في المجتمع ، والاسهام على قدر المساواة مع الاصحاء في مسيرة الحياة .

وشهدت مراكز الجمعية العشرة بمناطق المملكة المختلفة من أمس الأول الأحد وعلى مدى ثلاثة أيام مهرجاناً احتفالياً يتضمن العديد من الأنشط والبرامج التوعوية والتثقيفية والترفيهية والرياضية والفنية بمشاركة الجامعات وطلاب المدارس ، وبدعم كريم من عدد من الشركات الراعية .

وذكر الأمين العام للجمعية ” إن مراكز الجمعية تحرص سنوياً على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة بهدف إثارة النقاش المجتمعي حول قضية الإعاقة، وحث كافة القطاعات والفئات على التعاون في مواجهة القضية وأسبابها”، مؤكداً على أن “قضية الإعاقة في حاجة إلى جهد متواصل؛ نظراً إلى كونها نزيفاً للقدرات البشرية ، ولكن بمضاعفة جهود الوقاية والعلاج والتأهيل يمكن تحجيم أثارها السلبية بشكل ملموس “.

وأضاف “أن هذه المناسبة تتجاوز اطارها الاحتفالي الى آفاق أرقى تتمثل في ترسيخ الوعي بحقوق هذه الفئة ، وبقدراتها على الاسهام في مسيرة الحياة ، مشيراً الى أن خريجي مراكز الجمعية سنوياً باتوا نماذج تحتذى في الإرادة والنجاح في مجالات مختلفة “

هذا وقد شهد المركز الرئيس للجمعية بالرياض أمس الأول احتفالاً موسعاً بمشاركة العشرات من طالبات المدارس والجامعات تضمن عدداً من الاركان للأطفال لإبراز مواهبهم الإبداعية ، إضافة الى عرض للخيل وآخر لأزياء الأطفال ، ومسابقات رياضية كما شارك عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة بأركان تثقيفية وترفيهية .”

وأعرب الغادي عن شكره وتقديره لتفاعل الشركات والجامعات والمدارس مع احتفال الجمعية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *