الأرشيف محليات

جدة تستعد لعيد الفطر بمهرجان ( عيدكم عيدنا ).. جدة تشهد تنظيم فعاليات ترفيهية متنوعة خلال إجازة العيد

جدة – بخيت ال طالع الزهراني

أكملت أمانة محافظة جدة كامل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر بإطلاق مهرجان ” عيدكم عيدنا ” والذى سيشمل باقة ملونة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والترويحية الفريدة، توفر من خلالها أجواء احتفالية متميزة، تلاقي تطلعات العائلة وتلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية، سواء من السكان والمقيمين أو الزوار من خارج مدينة جدة الذين يبحثون عن الاستمتاع العائلي الحقيقي بما توفره لهم من الترفيه العائلي.
وتستمر الاحتفالات والأنشطة في جدة على امتداد ستة أيام متواصلة، اعتبارًا من أول أيام الفطر ، حيث تمتد مظاهر الاحتفال لتشمل أغلب مناطق مدينة جدة من خلال مجموعة من المواقع المعدة والمجهزة بكوكبة من البرامج الترفيهية والثقافية وألتى تم اختيارها بعناية لتخاطب جميع افراد الأسرة والمجتمع بشكل عام وتم توزيعها جغرافياً لتناسب الكثافة العددية والسكانية لأهل مدينة.
وتشتمل فعاليات المهرجان على العديد من البرامج الثقافية والرياضية والترفيهية للصغار والكبار اضافة الى العروض الفلكلورية والمسرحية والبرامج الاخرى المتنوعة.
وأكد محمد اليامى، المتحدث الرسمى للفعاليات ومدير المسئولية الإجتماعية بأمانة محافظة جدة، أن فعاليات عيد الفطرتأتى من دور أمانة جدة تجاه أهالى وزوار مدينة جدة وبجانب أهتمام وتوجيهات أمير منطقة مكة المكرمة ومتابعة من محافظ جدة وأمين محافظة جدة ، لذلك بذلت اللجنة المنظمة للفعاليات جهودها في أن تكون عنواناً مميزاً وواجهة تليق باسم مدينة جدة، مشيراً إلى ان الفعاليات سيشهدها العديد من الأماكن الحيوية في جدة ، إضافة الى قاعات ومراكز التسوق.
وبيّن “اليامي” أن الأنشطة والبرامج المقررة لأول أيام عيد الفطر المبارك ستنطلق من مصليات العيد المنتشرة في جميع أحياء مدينة جدة، والتي ستشهد تنظيم معايدات جماعية للأهالي، وتوزيع بطاقات المعايدة ودليل المهرجان، وكذلك توزيع البالونات على الأطفال والحلويات والشوكولاتة.
ويأتي مهرجان ” عيدكم عيدنا ” هذا العام و يحمل معه طيفًا واسعًا من الأنشطة، بدءًا من موقع أبحر الشمالية الذى تم تجهيزه لأستقبال العائلات طوال ليالى العيد المبارك بمسرح خاص للعروض الفلكلورية والمسابقات وبرامج الاطفال ومجموعة من الاستعراضات التراثية والحرفيين، إضافة الى مواقع مخصصه لجلوس الجمهور تستوعب مايزيد عن 5000 شخص لحضور الفعاليات المميزة. وأهم ما يميز فعاليات مهرجان ” عيدكم عيدنا ” لهذا العام مسرحية انجرى بيرد والتى تقام لاول مرة على كورنيش عروس البحر الأحمر من خلال عرض مسرحى تربوى وتعليمى مشوق للأطفال بأرض المهرجان-ابحر الشمالية ، هذا فضلاً عن عروض الفريق السعودى للسيارات المعدلة و الدراجات النارية بمشاركة اكثر من 100سيارة ودراجة معدلة على أيدى مجموعة من الشباب السعودى المبدع وبالاضافة الى عروض رجل النار الملتهبة على الكورنيش الشمالى.
وسيكون مقيمى وزوار جدة على موعد مع عدد من العروض والمسرحيات الممتعة مثل مسرحية ” عيد كلينك ” والتى ستعرض على مسرح الملك عبدالعزيز بأبرق الرغامة بطولة عماد اليوسف ومحمد الحجى وجميل على ومحمد بكر ومحمد باقحوم. وايضا مسرحية ” ضيف ع الرصيف” على مسرح قاعة الشيخ اسماعيل ابوداوود بمبنى الغرفة التجارية بجدة بطولة عمر الدينى ومحمد الزهرانى و مجدى القاضي و بدر المطرفى و محمد الفيفى. وستستمتع العائلات السعودية والمقيمة بمسرحية ” خصومات للزواج ” على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالكورنيش من بطولة الممثلات اغادير السعيد و رانيا محمد و سارة اليافعى و مرفت المنصورى وبسمة.
أما عشاق الكوميديا فهم على موعد مع نجوم الستاند أب كوميديا من خلال عروض استثنائية خلال ايام المهرجان تحاكى هموم الشباب وتطلعاتهم على مسارح النادى الادبى بجدة وملاهى الشلال.
وتبدأ من أول ايام عيد الفطر اذاعة مكس اف ام نقل فعاليات مهرجان ” عيدكم عيدنا ” من موقع الحدث طوال ليالى العيد وعلى مدار بثها ستكون العديد من اللقاءات والحوارات الحية مع ضيوف المهرجان بتقديم نجوم اذاعة مكس اف ام طراد سنبل ونواف الظفيرى وسيتم خلال فترة البث تقديم العديد من الهدايا من خلال مسابقات تفاعلية للجمهور.
كما سيتواجد مذيعو قناة اجيال النجوم المحبوبين لدى الاطفال طوال فترة المهرجان على مسرح المهرجان ليشاركو الاطفال فرحتهم بالعيد.
وسيشهد كل من الكورنيش الشمالى والكورنيش الأوسط وأبحر الشمالية يومياً الساعة 11:30 مساءً أقوى العروض النارية.
وهناك مراكز تجارية تقام فيها عدة أنشطة ومنها حارتنا القديمة بالاضافة الى العروض الفلكلورية اليومية فى اروقة الاندلس ، أما الرد سى مول فقد تم تجهيز مسرح خاص بالمسابقات والبرامج الترفيهية بجانب مسكن عائلة شراى.
وبالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمنطقة مكة المكرمة، جدة ستشهد أحياء جدة أيضاً احتفالات معايدة جماعية لأهالى الحى تتخللها مجموعة من الفقرات والفعاليات الترفيهية مثل الألعاب الشعبية ومسابقات حركية للصغار والكبار ومجسات حجازية و اناشيد العيد للأطفال و مشاركة الشخصيات الكرتونية وفقرات مسرحية وهدايا للأطفال.
وعن مهرجان هذا العام ، قال فيصل يمانى، مدير المهرجان ” تواصل أمانة محافظة جدة إستراتيجيتها المتمثلة في تنشيط دورها الإجتماعى تجاه سكان وزوار مدينة جدة من خلال تنظيم الحملات الترويجية الجذابة والمهرجانات والاحتفالات ذات المستوى العالى”
واضاف قائلاً ” بنظرة ثاقبة على جدول فعالياتنا لأيام العيد المقبلة نجد أننا وفقنا في استقطاب فعاليات عائلية رائعة وذلك بالتعاون مع كبرى شركات الترفيه المحلية والعالمية حيث وجدت هذه الشركات في مدينة جدة البنية التحتية المتميزة والدعم اللوجستي اللازم لتنظيم مثل هذه الفعاليات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *