الأرشيف الديجتال

جدة تستضيف معرض مواويل مصرية

جدة / عدنان حسون
بالتعاون بين أتيليه جدة للفنون الجميلة واستوديو رؤية للفنون التشكيلية يستستضيف جاليري رؤية للفنون معرض مواويل مصرية لنخبة من التشكيليين المصريين والرواد وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 9 ابريل ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام.
والفنانون العارضون هم سمير رافع وصلاح طاهر وجورج بهجوري وعمر النجدي وشاكر المعداوي وجميل شفيق ومحمد الطراوي ومحمد يوسف وهاني رزق وسيد سعد الدين وعبدالفتاح البدري وفتحي عفيفي ومحسن ابو العزم وعبدالمنعم معوض وفاطمة عبدالرحمن والزعيم احمد وحسن الشرق وحسن راشد وفتنة جلال
وقالت الفنانة دنيا العظمة مديرة جاليري رؤية ان جمهور الفن التشكيلي سيتعرف عن قرب بتجارب مصرية رائدة حيث ظلت مصر محنفظة بريادتها في مجال الفن التشكيلي معتمدة علي ابداعات ابنائها الفنانين جيلا بعد جيل وصولا الي جيل المعاصرين والشباب. وسيشهد المتلقي اتجاهات واساليب ومدارس متنوعة.
من جانبه قال هشام قنديل مدير اتيليه جدة اننا نقدم في هذا المعرض بانوراما لمراحل محتلفة من اهم مدرسة تشكيلية عربية بمعايير كثيرة يأتي العمر والخبرة في مقدمتها بكل تأكيد.
وقد اخترنا أن تكون هذه البانوراما الفنية والثقافية البديعة حافلة بالتنوع والتمايز والاختلاف لنتيح فرصة أكبر لكل الاتجاهات الفنية التي يجمع بينها خيط وحبل عنوانه التميز الشديد الي درجة الريادة والسبق لاسماء مثيرة تشارك في احتفاليتنا الكبري فالفنانون العارضون الذين نحتفي باعمالهم ينتمون الي مدارس واتجاهات ثقافية واجتماعية متنوعة حفرت عميقا في تاريخ التشكيل العربي وهكذا يحط هؤلاء الفنانين اعمالهم في جدة وفي تواصل حميم يبدأ وينتهي خلال ايام معدودات .لكن تأثيره سيبقي طويلا في ذاكرة التشكيل السعودي . وجدة عروس البحر الاحمر التي لم تكن فقط مجرد مدينة جميلة وانما هي واحدة من عواصم التشكيل العربي.
وأشار قنديل ان هذه النخبة لا تعني بالطبع انها تشمل كل المبدعين غلي الساحة التشكيلية المصرية , لكن ذلك لا ينفي ايضا كونها تمثل رموزا مهمة جدا لكل اتجاهات التشكيل المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *