نجران – البلاد
ينهي مركز اختبار القدرات العامة بنجران التابع للمركز الوطني للقياس والتقويم غداً الخميس اختبارات القدرات في الفترة الاولى للبنين لأكثر من 4000 طالب تم تسجيلهم بالمركز. وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة نجران والمشرف على المركز الدكتور عيد بن لافي العتيبي ان الجامعة تحتضن المركز لاول مرة حيث عمل المركز على توفير كافة الاجواء المناسبة ليؤدي الطلاب اختبارهم بكل يسر وتوفير كافة الترتيبات لإنهاء بعض المشاكل التي تعترض الطلاب في فترات سابقة كمشكلة عدم توفير التهوية وقت الاختبارات وتسهيل وترتيب عملية الدخول لمقر لجنة الاختبار.
واكد العتيبي ان المركز يشرف ولأول مرة على عدد من مراكز اختبارات القدرات لطلاب المرحلة الثانوية العلمي والادبي مثل مركز شرورة ومركز ظهران الجنوب والتي ستعقد فيه الاختبارات في 18 من الشهر الجاري وتم تكليف الدكتور مسفر لسلوم رئيسا للجنة الاختبار وكشف العتيبي عن توجه المركز الوطني للقياس والتقويم لتطبيق اختبار القدرات والتحصيل في كافة التخصصات العلمية والنظرية في المستقبل القريب كما ان مركز نجران سيقوم باجراء اختبارات القدرات للفتيات والكفاءة في الفترة القادمة. بدوره قال مدير ادارة الاختبارات بتعليم البنين ونائب المشرف على اللجان عثمان عريبي ان جامعة نجران وفرت كل احتياجات المركز والذي استقبل منذ بداية الاسبوع اكثر من ألفي طالب وسيرتفع العدد للضعف حيث سيختتم الاختبارات يوم الخميس القادم بفترتين صباحية ومسائية.
