الأرشيف محليات

جامعة جازان تدشن الدراسة الذاتية للاعتماد الأكاديمي

جازان – مصطفى هندي
دشن معالي مدير جامعة جازان محمد بن علي آل هيازع مشروع الدراسة الذاتية المؤسسية الذي تنفذه الجامعة ضمن خطواتها نحو تحقيق الاعتماد الأكاديمي وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بمسرح الإدارة العليا بالجامعة مساء أمس.
ويأتي تدشين مشروع الدراسة الذاتية بعد انتهاء الجامعة من وضع خطتها الاستراتيجية إلى جانب الدراسة الذاتية التجريبية.
وبدأ حفل التدشين بكلمة لوكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الدكتور علي الكاملي أوضح من خلالها أهمية الدراسة الذاتية المؤسسية وانعكاسها على المرحلة الأكاديمية التي تسعى جامعة جازان من خلال خطتها الاستراتجية للوصول إلى درجة عالية من الجودة في المخرج، إلى جانب تأسيس بيئة أكاديمية مثلى تتناسب والحجم المعلوماتي والتطور التقني الذي تشهده الجامعات العالمية .
بعدها استعرض عميد التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور محمد إبراهيم عقيل محاور الدراسة الذاتية التي شملت الخطة الاستراتجية للجامعة ومعايير الهيئة الوطنية للتقويم الأكاديمي المؤسسي والدراسة الذاتية المؤسسية والدعم المطلوب والميزانية المقترحة والتحديات المتوقعة وكذلك الخطة الزمنية لتنفيذ الدراسة المؤسسية.
من جانبه حث معالي مدير الجامعة الجميع على الاهتمام بمشروع الدراسة الذاتية التي تسعى الجامعة من خلاله الحصول على الاعتماد الأكاديمي لا سيما وأنها خطت خطوات كبيرة داخلياً وخارجياً في هذا الاتجاه مؤكدا على أهمية مواصلة ما حققته جامعة جازان خلال الفترة الماضية من إنجازات أسهم الجميع في تحقيقها .
وأوضح آل هيازع أن ما تشهده الجامعة من توسع يجعل المسؤولية أعظم على الجميع لتحقيق رؤى القيادة الحكيمة –حفظهم الله- لبناء جيل يستطيع التعايش مع مرحلة التطور والتنمية المتسارعة الذي تشهده البلاد على كافة الأصعدة، مشددا على أنه لا يمكن لأي فرد منا إخراج نفسه من مسؤولية صناعة مخرجات تحمل كفاءة عالية يتسابق على استقطابها سوق العمل.
وبين آل هيازع أن جامعة جازان من خلال خططها الاستراتيجية ودراساتها المتتابعة تحرص على التناغم مع الحراك التنموي والتطوير الأكاديمي في ذات الوقت، مشيرا إلى أنه يجب علينا تشخيص واقعنا باستمرار لمعرفة أين وصلت خطواتنا مقارنة بالجامعات العالمية التي نسعى من خلال شراكتنا المتعددة معها الوصول إلى الاعتماد الأكاديمي الدولي في جميع الأقسام والتخصصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *