محليات

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق برامج الحي القدوة

جدة- عبد الهادي المالكي

أطلق مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي , امس، مبادرة الجامعة “الحي القدوة” ضمن ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدوة”، التي تشمل 7 برامج تنموية وصحية وعلمية ومعرفية ، بحضور ممثلين للقطاعات الحكومية المشاركة في المبادرة ، وذلك بحي الجامعة.

وبدأ الحفل بالقران الكريم، ثم كلمة الأهالي التي شكروا فيها الجامعة على الاهتمام بحي الجامعة من خلال مبادرة “الحي القدوة” التي تأتي ترجمة حقيقية لدور الجامعة تجاه المجتمع، وتنفيذ ميداني لشعار ملتقى مكة الثقافي “كيف نكون قدوة”.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المبادرة وأهدافها، كما قدم نادي المسرح مسرحية تناولت أهمية القدوة في المجتمع، بالإضافة إلى تقديم نادي التراث الشعبي عروض شعبية شارك فيها أهالي الحي.

وأشار اليوبي خلال الكلمة التي القاها في حفل التدشين إلى فتح صالات الأنشطة والمرافق الرياضية لأبناء حي الجامعة، وتسخير كافة الإمكانات لهم لممارسة هوياتهم ومواهبهم من خلال برامج وأنشطة ستسهم في تطوير قدراتهم الفكرية والمهارية، موكداً أن “الحي القدوة” وبعد تطبيق التجربة على حي الجامعة سيتم بإذن الله تعالى تنفيذه في أحياء أخرى في مدينة جدة.

وقال معاليه :”من ثمار مشروع “كيف نكون قدوة” أن بادرت جامعة الملك عبدالعزيز بمبادرة “الحي القدوة” التي وافق عليها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وذلك من منطلق أن مفهوم القدوة لا يمكن أن يتأتى بأبعاده جميعاً إلا من خلال سلسلة متداخلة المحاور والأبعاد، وجامعة “المؤسس” إذ تتبنى فكرة الحي القدوة وكلها ثقة من أن المبادرة ستؤدي إلى تعزيز جهود التطوير والتغيير الإيجابي، وتجويد الأداء في كل المرافق، مما يعود بالنفع والفائدة على إنسان الحي، فضلاً عن الحي نفسه والمدينة على حد سواء”.

وأفاد أن من مظاهر نجاح الفكرة مدى التعاون القائم بين الجامعة والقطاعات الحكومية الحيوية التي تضم أمانة جدة، والشرطة، والدفاع المدني، ووزارة الصحة، فضلاً عن عمد الأحياء ، لافتاً إلى أن فكرة مشروع “كيف نكون قدوة” نبعت ضمن فعاليات ملتقى مكة الثقافي , مقدماً شكره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ، ولسمو نائبه على هذه المبادرة الوطنية الاجتماعية وعلى ثقته الكريمة في جامعة الملك عبدالعزيز للإسهام في تنفيذ هذه الفعاليات، من خلال مبادرة “الحي القدوة” التي تستهدف حي الجامعة.

من جانبه بين عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني ، أن مبادرة “الحي القدوة” تهدف إلى المساهمة في تطوير المهارات الشخصية وتنمية الثقافة، والعمل على تقديم الخطط والدراسات التي تساعد على الرقي بالحي وتطوير خدماته، والمساهمة في تقديم خدمات البنية التحتية للحي والعناية باحتياجاته الأساسية، والاهتمام بالمرافق العامة من مساجد وحدائق وشوارع , لتظهر بالشكل اللائق والجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *