الأرشيف متابعات

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل بذكرى البيعة

جدة – بخيت
ال طالع
انطلق حفل مهرجان ختام الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الحالي، برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. أسامة طيب، وتضمن احتفال الجامعة بذكرى \"بيعة\" خادم الحرمين الشريفين من خلال أوبريت \"البيعة\" بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وبدأ الحفل الختامي بآيات من الذكر الحكيم للطالب عبدالله يسلم باعلي تلاه كلمة لعميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي التي أكد فيها على أهمية الدور الذي تلعبه الأنشطة الطلابية في تطوير وصقل مهارات الطلاب، وأزجى خلال الكلمة تهانيه للفائزين في الأنشطة الرياضية والثقافية خلال العام الدراسي.
وشكر عميد شؤون الطلاب كل من ساهم في إنجاح الأنشطة التي نظمتها الجامعة أو التي شاركت فيها، فيما خص شكره للطلاب والطالبات الذين رفعوا اسم الجامعة وحققوا المراكز المتقدمة ليبرهنوا على الإمكانيات التي يتمتعون بها في ظل ما توفره الجامعة ممثلة عمادة شؤون الطلاب لهم من منشاءات رياضية وقاعات وغيرها من الإمكانيات المتاحة.
وشهد الحفل توقيع باكورة عقود تمويليه لمشاريع طلابية مع منظومة الأعمال والمعرفة \"حاضنات الأعمال\" في خطوة لتشجيع الأفكار الإبداعية الطلابية ذات الصبغة التجارية، وتحويلها إلى واقع ملموس والتي تعكس تطورا فكريا في المجال الاقتصادي، حيث تم دعم 4 مشاريع طلابية، وشمل الحفل عرض تسجيلي لمسابقة نجم الجامعة التي انطلقت منذ خمسة أعوام، وشهدت تنافسا كبيرا في كليات الجامعة لنيل لقب نجم الجامعة وبين النجوم المتوجين في كلياتهم لخطف لقب نجم الجامعة وقدم الأستاذ الدكتور محمد عريف نبذة تعريفية عن مسابقة شاعر الجامعة.
وكرم مدير الجامعة الدكتور طيب المتنافسين في مسابقة شاعر الجامعة، ومسابقة نجم الجامعة والتي يتنافس فيها 17 نجما مثلوا كلياتهم، وأرجئ الإعلان عن الفائزين في المسابقتين إلى ما بعد اوبريت \"البيعة\"
واستمتع الحضور في ختام الحفل بأوبريت \"البيعة\" تأليف محمد بخاري الحان موسى جيزاني توزيع خالد جودة ديكور محسن السري الأشراف الفني عبدالله باحطاب الرؤية والإخراج عبد الرزاق العاوي. والذي عكس فرحة منسوبي الجامعة وطلابها بمناسبة ذكرى البيعة السادسة لمولاي خادم الحرمين الشريفين. واستهل الاوبريت بحوار يحكي قصة نجاحات وانجازات تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين كما خصصت اللوحة الأولى لنهضة التعليمية في المملكة، والنهضة الصناعية، والتوسعة الحرمين الشريفين، وشمل الاوبريت على عدة لوحات من التراث الشعبي من جميع مناطق السعودية بدأت من المنطقة الشمالية، فالمنطقة الشرقية، وعرجت على المنطقة الجنوبية، مرورا بالمنطقة الغربية، واختتم الاوبريت بالعرضة السعودية، واختتم الاوبريت بجماعية شملت كل المناطق وسط ترديد الجميع \"بايعناك…بايعناك… والشعب وفي بلقاك\" في مشهد يختزل التفاف الشعب حول قائد هذا البلد خادم الحرمين الشريفين. وفي لحظه ترقب وانتظرا أعلن في ختام الحفل عن أسماء الفائزين بشاعر الجامعة ونجم الجامعة، حيث تنافس على شاعر الجامعة كلا من الطالب عبدالله النهدي، والطالب عبدالعزيز إبراهيم امام، والطالب عبدالكريم عبدالرحمن الوائلي، والطالب عبدالله العياني، والطالبة أماني عطية الزهراني، وحصل على المركز الأول الطالب عبدالكريم عبدالرحمن الوائلي وحصل على هدية عبارة عن سيارة. وحقق الطالب مصعب فالح الحربي لقب نجم الجامعة وسط فرحة عارمة في مدرجات الحضور، وحصل على درع المسابقة وهدية عينية عبارة عن سيارة، فيما حقق الطالب احمد على ذو النون المركز الثاني في المسابقة، واحتل الطالب صفوان أسامة طيب المركز الثالث في المسابقة. وشهدت المسابقة تنافسا كبيرا هذا العام بين 17 وسط تفاعل غير مسبوق من طلاب وطالبات الجامعة حيث باتت المسابقة ذات أهمية كبيرة لدى الطلاب والكليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *