الثقافيـة

جامعة الملك خالد تحصد جائزة أفضل سينوغرافيا بمهرجان المغرب

ابها-مرعي عسيري

حصدت فرقة النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد جائزة السينوغرافيا لمسرحية “غمام”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي استضافتها مدينة خريبكة المغربية، تحت شعار” لنتواصل بلغة المسرح”.

وعبر رئيس الوفد رئيس النشاط المسرحي بالجامعة الأستاذ محمد الكعبي عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال” إن الفوز بهذه الجائزة يعد عملا مميزا وقفزة كبيرة لمسرح جامعة الملك خالد، نظرا للمنافسة القوية والمحتدمة التي واجهناها مع أباطرة المسرح من دول متقدمة في هذا المجال”.
وجاءت بقية النتائج على النحو التالي: تتويج مسرحية “زنوبيا الملكة المحاربة” لمحترف المسرح والفنون من وادي زم بالجائزة الكبرى وهو أحسن عرض متكامل.
وحكمت هذه المسابقة الرسمية التي شاركت فيها مسرحيات عدة من داخل وخارج المغرب لجنة متخصصة، ترأسها المخرج والكاتب المغربي عمر جدلي، كما ضمت كلا من: الممثلة المغربية نجوم الزهرة، والمخرج والكاتب المسرحي بلعيد اكرديس، والمخرج المصري محمد مرسي إبراهيم، والفنانة الإيطالية روبيرتا ليجيرو.
يذكر أن مسرحية الغمام التي قدمتها فرقة النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد من تأليف عبدالله عقيل، وإخراج محمد مبارك، وإشراف فني وإداري محمد الكعبي، ومن تمثيل كل من : مشعل القحطاني , زياد عسيري, فيصل ممدوح , عامر المحجاني , ومتابعة زياد لجم.
من جهة اخرى حققت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير المركز الثاني في المنافسات المسرحية للمجموعة الرابعة التي أقيمت في إدارة التعليم بمحافظة النماص مؤخرا.
وأوضح رئيس قسم النشاط الثقافي الأستاذ أحمد السروي ، أن تعليم المنطقة تأهل للمشاركة في التصفيات النهائية التي ستقام في عنيزة على مستوى المملكة ، فيما حصل الطالبان حسن القيسي ومحمد اليامي على جائزة ثالث أفضل ديكور ، كما حصل الطالب عبدالله آل هادي على جائزة ثاني أفضل ممثل ، وحصل الطالب نايف آل عايض على ثالث أفضل مؤثرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *