محليات

جامعة الامام عبد الرحمن تكمل تهيئة الطلاب

الدمام-حمودالزهراني

قال عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور عبد العزيز الفهيد بأن لدى العمادة خططاً استراتيجية مدروسة لتنفيذ برنامج التهيئة للطلاب والطالبات المستجدين على مرحلتين الأولى برنامج تهيئة إلكتروني من بعد قبول الطلاب مباشرة في متنصف شهر شوال الماضي إلى بداية المرحلة الثانية وهي مرحلة التهيئة المباشرة .

وأضاف:” بذلنا خلال البرنامج الالكتروني جهداً في التواصل مع الطلبة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية والتواصل من خلال الرسائل النصية والبريد الالكتروني وذلك للتواصل مع الطلاب لإيضاح اللوائح والأنظمة في الجامعة والشروط وأنظمة الدراسة والأنظمة التي تطور من الطلاب والتي تحاول ان تسهل انتقالهم من مرحلة التعليم العام الى المرحلة الجامعية” .

جاء ذلك خلال انطلاق المرحلة الثانية من برامج التهيئة لطلاب وطالبات المسارات الصحية والعلمية والهندسية في القاعة الكبرى بالمدينة الجامعية صباح امس الأول بحضور أعضاء ومنسوبي عمادة السنة التحضيرية والطلاب المستجدين والتي تستمر لمدة ثلاث أيام .

وأضاف الدكتور الفهيد بانه تم خلال برنامج التهيئة الالكتروني التواصل مع الطلاب لتأكيد حضورهم لاختبارات تحديد المستوى ومعرفة نتائجهم والقاعات الدراسية التي سوف تنطلق دراستهم فيها والتعرف على موقع الجامعة وكل ما يتعلق بالخدمات الدراسية وتم ارسالها على اجهزتهم المحمولة لتكون اكثر ضمانا في وصولها ويكون الطالب والطالبة على علم ودراية بكل الخدمات التي تقدمها الجامعة والعمادة على وجه الخصوص ، حيث بلغت عدد الرسائل النصية التي أرسلت اكثر من 6000 رسالة نصية و اكثر من 2500 تغريدة واكثر من 1500 بريد الكتروني تمت الإجابة ورد الاستفسارات عليه من خلال متخصصين في العمادة .

وأشار الدكتور الفهيديداية برنامج التهيئة المباشر الذي تؤكد الكثير من الدراسات العلمية أهميته لنجاح واستمرارية الطالب في الجامعة “حيث نحاول ان نتواصل مع الطالب بشكل مباشر حيث يتعرف الطالب على ماذا يريد من الجامعة وماذا تريد الجامعة منه ؟ وماذا نتوقع منه كطالب جامعة حيث يتعرف على اللوائح بشكل أكثر ونجيب على استفسارات من الطلاب مباشرة ونحاول ان نهيئ الطالب للانتقال السلس من المرحلة الثانوية إلى الجامعية بطريقة احترافية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *