محليات

جازان تغرق ومياه الأمطار تحاصر مبنى الأمانة

جازان – البلاد

حاصرت مياه الأمطار مبنى أمانة منطقة جازان ومنعت هذه المياه الدخول والخروج من وإلى مبنى الأمانة، بعد هطول أمطار غزيرة لعدة ايام متتالية على المنطقة وعددٍ من محافظاتها. كما غمرت المياه العديد من أحياء وطرقات وشوارع مدينة جيزان، وحولتها إلى برك ومستنقعات لمياه الأمطار بكميات كبيرة، مما كشف ضعف إمكانيات مشاريع تصريف مياه الأمطار، وغيابها من بعض شوارع مدينة جازان.

وأكد وكيل إمارة جازان المساعد للتطوير والتقنية المتحدث باسم الإمارة علي بن موسى زعلة، أن سمو أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر يتابع باهتمام تداعيات الأمطار التي تشهدها المنطقة.

وأضاف، أن الأمير محمد بن ناصر أوصى برفع درجة الجاهزية للجهات المعنية والتواصل المستمر مع محافظي المحافظات والمراكز وأمين المنطقة ومديري الدفاع المدني للوقوف على تطورات الموقف وتضافر الجهود لاحتواء المستجدات.

كما دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير والاحتياطات، واتباع إرشادات الدفاع المدني أثناء هطول الأمطار؛ حرصًا على سلامتهم من مخاطر السيول. ودعت الأهالي والمقيمين بالمنطقة لأخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأيام التي تشهد فيها المنطقة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن المنطقة شهدت ايام من هطول الأمطار عمت أرجاء محافظات المنطقة, سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب .
وبين أنه تم التأكيد على إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة لرفع مستوى الاستعداد ومتابعة مستمرة لمباشرة أي حوادث ونشر دوريات السلامة لتفقد الأودية وتحذير المواطنين والمقيمين , مشيراً إلى أن معظم البلاغات التي تم استلامها مركز القيادة والتوجيه عن دخول مياه الأمطار للمنازل واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية تم التعامل معها في حينه والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ أعمال وتدابير الدفاع المدني .
وشدد الرائد القحطاني، على ضرورة تعاون المواطنين والمقيمين وإتباع تحذيرات الدفاع المدني وعدم المجازفة ودخول الأودية وقت جريانها والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه و عن مصادر الكهرباء أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

وكانت قد هطلت أمطار غزيرة على منطقة جازان شملت جيزان ومدينة جيزان الاقتصادية ومحافظات بيش والدرب والداير بني مالك وأبو عريش والعارضة والعيدابي وصامطة وفيفا وضمد وهروب وصبيا والطوال واحد والمسارحة والخوبة وفرسان.

كما شملت الأمطار, مراكز الموسم والشقيق والعليا وبلغازي والحقو والمضايا وقوز الجعافرة والشقيري والسهي والخلوية وعتود والريان والفطيحة ومنجد وقري المخلاف والطمحة وخبت السيد والظبية وقري الساحل, وعددًا من المراكز والقرى التابعة للمنطقة, سالت على إثرها أودية العين الحارة وتعشر وضمد وغوان وشهدان وبيش وقرى .جعلها الله سقيا خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *