محليات

ثمن متابعة أمير المنطقة..بلدي مكة يستنفر طاقاته لمستجدات الأمطار

مكة المكرمة – احمد الاحمدي
ثمن المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة متابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل للحالة المطرية على منطقة مكة المكرمة من مركز الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة واستنفار كافة الجهات.وأكد رئيس وأعضاء المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة استعداد المجلس التام لتنفيذ جولة على أحياء مكة المكرمة للوقوف على استعدادات الأمانة وجاهزية البلديات الفرعية لمستجدات الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة و القرى التابعة لها.كما أكد الاستاذ مستور بن مبارك المطرفي رئيس المجلس البلدي ان مكة المكرمة تحظى بخصوصية ورعاية و اهتمام من ولاة الأمر حفظهم الله وما تشهده من تطورات على كافة الاصعدة لذا كان من الواجب على المجلس كأحد الجهات الرقابية الاستنفار و النزول الى الميدان وتشكيل فرق عمل للتوثيق ورفع التقارير لأمانة المجلس لاتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.
كما عقد المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة مساء يوم الثلاثاء جلسته الرابعة والعشرون في دورته الثالثة حيث ناقش المجتمعون الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ خلالها القرارات والتوصيات اللازمة.
حيث ناقش المجلس توصيات اللجنة الفنية حول اجتماعها مع ادارة الطرق و اوصى بضرورة سفلتة وفتح طرق لبعض احياء مكة المكرمة واقر المجلس التوصية بضرورة الاهتمام بالعديد من الحدائق القائمة.
وفي نفس السياق اشاد المجلس بتوجيهات مقام امارة المنطقة بالإسراع بالاهتمام بحدائق منطقة بحرة.
ثم ناقش المجلس توصيات لجنة الصحة العامة والهيئة واوصى بضرورة استفادة امانة العاصمة من تجارب بعض الدول في مجال تدوير النفايات والتأكيد على توطين الوظائف البلدية و إفادة الشباب السعودي من تملك و إدارة (الفود ترك).
كما اكد المجلس على ضرورة متابعة امانة العاصمة لاستكمال اعمال المقاولين المنفذين للمشاريع الكبرى بمكة المكرمة فيما يخص إزالة الانقاض و المخالفات الناتجة عن هذه المشاريع.
وناقش المجلس توصيات لجنة احتياجات القرى واقر التوصية بضرورة استكمال مشاريع اضاءة وسفلتة الطرق بمنطقة جعرانة والاهتمام بالمتنزهات والحدائق التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *