أون لاين الأرشيف

“تويتر” يدعم المعلمين في المطالبة بحقوقهم

كتبت – آلاء وجدي
قام عدد من النشطاء السعوديين بعمل “هاشتاق» باسم اتحاد الحسابات التعليمية للمطالبة بحقوق المعلمين ومناقشة قضاياهم مثل الفروقات في الدرجة المستحقة والكلية المتوسطة والمستثنيات من التعيين والتثبيت والمطالبة بالرتبة التي توازي سنوات الخدمة والتأمين الطبي وغيرها من حقوق المعلمين وقد تفاعل العديد من الجهات والأشخاص مع هذا الهاشتاق وشاركوا بتغريدات لدعم الفكرة حيث طالبت نقابة معلمي السعودية عبر حسابها علي تويتر جميع المعلمين بالاتحاد خلف حساب واحد ويكون له منسق ويديره مجموعة من المعلمين حتى يكون صوتهم مسموعا.
أما محمد التمياط فقد كتب يقول “فعلا .. نحن بحاجة إلى توحيد حساب خاص للمعلمين، ويديره عدد من المعلمين .. وبإذن الله تتحقق مطالبنا.
في حين كتب : alanazi ‏ يوم الراتب25 إما أن تجلس في بيتك ودبر لك عذر أو تحضر للمدرسة دون أن تشرح درس واحد الناس سوف تتكلم ويصل صوتنا لولي الأمر.
لكن توفيق الروقي كتب يقول الأهم هل مسؤولو وزارتنا الموقرة مطلعه على ما يكتب لا أتوقع ذلك للأسف.
في حين كتب Fahad بصراحة لا أرى جدية في المطالبة بالحقوق ولاحتى بالاتحاد في الحسابات يجب إثارة قضية الدرجة بمعزل عن الفروقات.
لكن: Abdulaziz almadeni كان له رأي أخر حيث قال إذا لم يكن للمعلمين قرار في العملية التعليمية لمن القرار؟ وطالب تركي السويلمي المعلمين بالاتحاد حيث قال « اتحدوا ولا تكونوا العقبة الأولى في مشوار المطالبة في جميع حقوق المعلمين فالطموحات كبيرة والمشوار يطول ويد الله مع الجماعة.
أما مفرح السبيعي فقد قال معلمي الابتدائي اللي ما لهم حوافز ويعطلون ب 7/8 .. هل لهم صوت ويقدرون يغيرون قناعات المسؤولين اللي بيخلونه يداوم شهر بلا سبب.
في حين قال سليمان المنسلح: اعتقد أن الصوت الإعلامي المرئي للمعلمين مختفي بل غائب عن الساحة الإعلامية هل لا يوجد من المعلمين في الإعلام أما ماذا.
«بالقول sultanalali ‏ ورد عليه اتحاد الكلمة ووحدة الصف هو طريقنا لاسترداد حقوقنا المسلوبة ثم المطالبة بما نريده لخدمة التعليم. ‎‫

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *