أون لاين الأرشيف

“تويتر” يتوسم خيراً في تكليف وزير العدل بإدارة مجلس القضاء

كتبت – داليا رزق
استحوذ الأمر الملكي الكريم الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله بتكليف وزير العدل الدكتور محمد العيسى بالقيام بعمل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، على اهتمام عدد من الناشطين على موقع تويتر، حيث ظهرت العديد من التعليقات والتغريدات التي تعبّر عن رضائهم عن الأمر الملكي معبرين عن أملهم أن يكون القرار خطوةً نحو إصلاح المؤسسة القضائية في المملكة.

تكامل
‫أمل الراشد ‏: مصلحة العمل العدلي تتطلب التكامل التام بين الوزارة ومجلس القضاء الأعلى

إصلاح
Sulaiman ‏ qo t: تكليف وزير العدل لرئاسة مجلس القضاء خطوة تهدف لتحقيق الخطوات الإصلاحية للمؤسسة القضائية، في انتظار ضم جميع اللجان القضائية تحت القضاء العام.
سلطات
‫منصور الحسين‬ ‏: هناك سلطة تشريعية (مجلس الشورى أو البرلمان) وسلطة تنفيذية (مجلس الوزراء) وسلطة قضائية (مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا).

مرجعية
‫خــالــد‬ ‏ ‎‏: في المملكة رئيس مجلس الوزراء هو الملك .. وهو المرجعية لـ وزارة العدل ومجلس القضاء الأعلى. ‎

أولويات
abdullah M alnasri ‏ alnasri1: سيكون خيار الوزير صعباً في ترتيب أولوياته، هل يبدأ في إزالة العقبات الإدارية في مجلس القضاء.

سن قوانين
‫أَبو فَهد : يا وزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى نحتاج إلى سن قوانين في جميع مناحي الحياة وتنشر للجميع للاطلاع والعمل به.

عدالة
‫سعيد شهاب: مثلث العدالة: قانون عصري مستمد من الشريعة ومتوافق معها، وقانون مرافعات فعّال وواقعي، ونظام إجراءات جزائية واضح وحازم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *