الأرشيف محليات

توقيع عقد مختبر السموم الفطري المركزي

الرياض – و ا س
وقع معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم بمكتبه في الوزارة امس عقد إنشاء مشروع مختبر السموم الفطرية المركزي بالرياض بمبلغ اجمالي قدره / 886 ر170 ر8/ ريالا مع إحدي المؤسسات الوطنية ومدة التنفيذ 24 شهرا بمساحة بناء تبلغ 2ر 1086 م على ثلاثة اجزاء / الجزء الشرقي 2ر499م والجزء الغربي 432م والجزء الاوسط 155م / .
ويتكون المشروع من مبنى واحد مكون من دور أرضي المختبرات والمعامل ودور علوي المكاتب الادارية .
ويهدف المركز الى القيام بالاختبارات والتحاليل اللازمة للكشف عن السموم الفطرية بانواعها في أعلاف الحيوانات والمواد الخام التي يتم تصنيع الآعلاف فيها ودراسة درجة السمية فيها حيث يشمل ذلك ما يلي..
– الكشف عن الفطريات التي تنتج السموم الفطرية عند توفر الظروف المناسبة أثناء تخزن الآعلاف وكذلك تخزن المواد الخام التي تصنع فيها الآعلاف. – التقدير الكمي للسموم الفطرية في الآعلاف والمواد الخام التي تصنع فيها الاعلاف. – تقدير السمم الكيميائية في الآعلاف والمواد الخام التي تصنع فيها الآعلاف وتشمل / الزرانيخ – السيانيا / .
وبينت الوزارة ان توقيع هذا العقد يأتي انسجاما مع ماتوليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام بالغ بما يخدم مصالح المواطنين في مناطق المملكة ويتماشي مع سعي الوزارة الى تطوير مرافقها لتقديم خدمات أفضل للمزارعين والمهتمين بقطاعاتها النباتية والحيوانية والثروة السمكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *