محليات

توقيع اتفاقية لتقديم خدمات (منصة مراسلات)

الرياض – البلاد

وقع معهد الإدارة العامة وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) اتفاقية تعاون مشترك، تتيح ربط أنظمة الاتصالات الإدارية بمعهد الإدارة العامة مع الجهات الحكومية الأخرى.

ووقع الاتفاقية من جانب معهد الإدارة العامة معالي مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، ومن جانب برنامج (يسر) مدير عام البرنامج عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعيبي. وذلك بمقر المعهد بالرياض بحضور عدد من المسؤولين في البرنامج والمعهد.ويعد معهد الإدارة العامة أول جهاز حكومي يوقع هذه الاتفاقية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) خارج قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وأكد الدكتور مشبب القحطاني، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار إنفاذ توجيهات القيادة نحو التوسع في تطبيق مفاهيم الحكومية الإلكترونية والتوجه لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، لما تقدمه من فوائد كبيرة للاقتصاد الوطني، تتمثل في خفض النفقات وتحسين الأداء، ورفع مستوى الإنتاجية.

وأوضح أن الاتفاقية تقوم على تقديم خدمات نظام المراسلات الإلكترونية الحكومية والاستفادة من خدمات “منصة مراسلات” التي قام برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بتطويرها حيث تتيح هذه المنصة ربط أنظمة الاتصالات الإدارية بمعهد الإدارة العامة مع الجهات الحكومية الأخرى التي تمكن هذه الجهات من تبادل الوثائق والمراسلات مع بعضها البعض إلكترونياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *