اقتصاد

توطين 95% من إدارة الإشارات والاتصالات بـ”سار”

جدة ـ البلاد

اكدت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، إن كفاءات الشركة الوطنية تولت مهام أعمال صيانة الإشارات والاتصالات لشبكة الخطوط الحديدة بأكملها، بعد تسلمها من شركة (تاليس) الرائدة في أنظمة الاتصالات الخاصة بقطاعات الدفاع والنقل.

وقال مدير صيانة الإشارات والاتصالات في “سار” عبد الله اليوسف، في بيان إن هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة، والتي تهدف إلى توطين جميع أنشطة صيانة الإشارات والاتصالات بحلول يونيو 2019.
وأضاف اليوسف، أن نسبة الموظفين السعوديين في إدارة الاشارات والاتصالات بالشركة تتجاوز 95% حالياً.

وأشار اليوسف، إلى أن شركة “سار” تقوم بتطبيق نظام متقدم في الإشارات والاتصالات، منذ بدء مشروع قطار الشمال.
وتابع: “إن شبكة الخطوط الحديدية لقطار الشمال والبالغة 2750 كم، تعتبر الأطول في العالم، كمشروع متكامل يستخدم النظام الأوروبي بالغ الدقّة، والذي تنحسر معه نسبة الخطأ البشري المسبب لحوادث القطارات إلى 1 في المائة مليون”.

وأوضح مدير صيانة الإشارات والاتصالات في “سار”، أنه مع تطبيق هذا النظام ETCS L2 المعتمد في أوروبا، ارتفع معدل النقل الشهري لقطارات نقل المعادن.
وأكد اليوسف، أن الكفاءات الوطنية في شركة “سار”، تعمل الآن على صيانة أعمال الإشارات والاتصالات في خط الركاب كاملاً، بما في ذلك جميع أنشطة الصيانة من الرياض إلى حائل داخل وخارج المحطات.

ولفت، إلى أن “سار” ستتولى المهام المتعلقة بصيانة منطقة ومحطة الجوف بحلول شهر سبتمبر من العام الجاري، فيما ستتسلّم كافة أعمال صيانة أنظمة الإشارات من “تاليس”، من المستوى الثاني، في يونيو العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *