محليات

توزيع 264 ألف وجبة إفطار صائم في مدن يمنية.. الربيعة يستعرض المشاريع الإغاثية لمركز الملك سلمان

الرياض-واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض امس، رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في لبنان نتالي فوستر. واستعرض الدكتور عبدالله الربيعة المشاريع الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للدول المحتاجة التي وصلت إلى 40 دولة حول العالم وخاصة ما قدم من مساعدات للاجئين السوريين في لبنان ، كما جرى بحث مجالات التعاون المشتركة بين المركز والمكتب في الأعمال الإغاثية والإنسانية.

ونوهت نتالي فوستر في تصريح صحفي بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة مبينة أن المركز يتطور في شكل لافت في مجال العمل الإنساني والإغاثي، مشيرة إلى أن زيارتها اليوم كانت رائعة ووجدت من فريق العمل في المركز الدراية الكافية حول التحديات التي يواجهها اللاجئون السوريون في لبنان.

كما التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بمقر المركز في الرياض امس قائد القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الأفريقي الخمس الجنرال ديدي أكو .

وقدم معاليه نبذة عن البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية التي ينفذها المركز للدول والشعوب المحتاجة في العالم دون تمييز.
واستعرض الجانبان المشروعات الإنسانية والإغاثية التي قدمها المركز لدول الساحل الأفريقي الخمس موريتانيا ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وتشاد وسبل تعزيزها.

و أعرب الجنرال ديدي أكو عن سعادته البالغة بزيارة المركز، منوهًا بدوره الإنساني المهم الذي يضطلع به لمساعدة المحتاجين حول العالم وخاصة في دول الساحل الأفريقي.
من جهة ثانية وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم 21 من رمضان 717 وجبة إفطار صائم في مديرية خنفر بمحافظة أبين تستهدف 517 نازحًا و 150 مريضًا في المستشفيات و50 من ذوي الاحتياجات الخاصة .

كما وزع المركز لليوم 21 من رمضان 1000 وجبة إفطار صائم في مديرية الحوطة بمحافظة لحج تستهدف 350 نازحًا و 350 مريضًا في المستشفيات و200 من ذوي الاحتياجات الخاصة و100 نزيل في السجون .

ويأتي التوزيع في إطار مشروع توزيع 264.080 وجبة إفطار صائم تستهدف 13 محافظة يمنية هي عدن، ومأرب، وشبوة، والمهرة، والجوف، وحضرموت، والحديدة، والبيضاء، وأبين، وتعز، ولحج، والضالع، وصنعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *